عرب لندن

اعترف رجل بنشر رسائل على موقع فيسبوك تحث على إتلاف كاميرات "Ulez" المخصصة للتعرف التلقائي على لوحات الأرقام في جميع أنحاء العاصمة لمراقبة المركبات التي تدخل المدينة وتخرج منها.

وأقر المتهم جوزيف نيكولز (43 عامًا) في جلسة المحكمة أيضًا بالذنب في إرسال بريد إلكتروني تهديدي إلى شركة "Yunex Traffic" التي توفر الكاميرات للمخطط في مايو.

وبحسب موقع الشركة، فإن البنية التحتية والتكنولوجيا التابعة لها كانت ترتكز بشكل أساسي على مخطط "Ulez"، بالإضافة إلى خطط مشابهة في برمنغهام وبورتسموث.

فيما كانت منشورات نيكولز على فيسبوك قادرة على "تشجيع أو مساعدة الآخرين" على القيام "بأضرار جنائية أو سرقة كاميرات "Ulez"، وفقًا لوثائق المحكمة.

وبحسب صحيفة الإندبندنت "The Independent" سيتم الحكم على نيكولز في نفس المحكمة في 20 سبتمبر.

جاء اعتقاله بعد أن أطلقت شرطة متروبوليتان عملية للكشف عن المجرمين وراء إتلاف أو تخريب كاميرات منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية.

حيث تم إتلاف آلاف الكاميرات بشكل إجرامي منذ مارس 2023، عندما بدأت "TfL" في تركيب الكاميرات قبل توسيع منطقة الانبعاثات لتشمل كامل مناطق لندن في أغسطس من ذلك العام.

ويُطلب من السائقين المخالفين لشروطها دفع 12.50 جنيهًا إسترلينيًا يوميًا إذا كانت سيارتهم لا تفي بمعايير الانبعاثات الدنيا - مما يعني أنه لم يعد من الممكن قيادة العديد من سيارات الديزل القديمة بحرية في لندن. الأمر الذي تسبب في إثارة ردود فعل عنيفة في أحياء لندن الخارجية.

وبدورها بدأت شرطة متروبوليتان القبض على المخربين المزعومين بعد أن أصدرت هيئة النقل في لندن شكوى تفيد بوجود 96 ادعاءً بالتسبب في أضرار جنائية لكاميرات ULEZ في جميع أنحاء لندن الكبرى في مايو 2023.

السابق السجن لعصابة زورت 2000 عقد زواج لنيجيريين للسماح لهم بالعيش في بريطانيا
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء: 28 / أغسطس/ 2024