عرب لندن 

أصدرت محكمة التاج في شيفيلد حكمًا بالسجن ثلاث سنوات على شقيقين من بارنسلي بتهمة الهجوم على الشرطة خلال أعمال شغب في الرابع من أغسطس، أثناء حراستهم لفندق مخصص للاجئين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن ”The Sun“ الشقيقان بول سيسونز (37 عامًا) ولوك سيسونز (34 عامًا) قادا الهجوم على ضباط الشرطة، حيث اعتدوا على سيارة شرطة واستفزاز الضباط. 

وأظهر مقطع فيديو لوك وهو يوجه إهانة لأحد الضباط ويقول: "لماذا تهربون من المهاجرين، ولكنكم تهاجموننا عندما نفعل أي شيء؟" بينما تم تصوير بول وهو يلقي مقذوفات على الشرطة.

وخلال الجلسة، أفادت المحكمة أن وظيفة بول في قطاع حفر الأنفاق ضمن مشروع HS2 أصبحت مهددة نتيجة لتورطه في الهجوم. وقد اعترف الشقيقان في جلسة سابقة بالذنب بتهمة الإخلال بالنظام العام.

وأشار القاضي جيريمي ريتشاردسون، عند إصداره للحكم إلى أن الشقيقين كانا في مقدمة الحشد الذي هاجم الضباط، قائلاً: "كنتما في مقدمة الهجوم على هؤلاء الضباط.

وأضاف القاضي، مشيرًا إلى الحادثة التي تعرض فيها الضباط الشباب لضغط كبير من الحشد أمام فندق هوليداي إن في روثرهام: "حتى وأنا أشاهد الفيديو بعد أيام من الحادثة، فإن المشهد لا يزال مخيفًا. لا بد أن الضباط الذين كانوا في الطوق الأمني قد شعروا بالرعب من هذا الحشد."

ويذكر أن المحكمة أصدرت أكثر من 20 حكماً بالسجن على أشخاص آخرين كانوا قد شاركوا في هذه الاحتجاجات. 

 

 

 

السابق بنغلادش: تخريب منزل لوزيرة بريطانية عمالية بعد الإطاحة بعمتها حسينة واجد من السلطة
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد: 25 / أغسطس/ 2024