عرب لندن

واصل الغواصون المتخصصون بحثهم عن الركاب المفقودين إثر حدوث الإعصار البحري في صقلية لليوم الثالث، حيث تمكنوا من اختراق لوح زجاجي بسمك 3 سم للوصول إلى السفينة التي تقدر قيمتها بـ30 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" أفادت السلطات الإيطالية أن الغواصين عثروا على جثتي رجل الأعمال البريطاني مارك لينش وابنته هانا البالغة من العمر 18 عاماً، إلى جانب ثلاثة ركاب آخرين كانوا على متن السفينة للاحتفال ببراءة قطب التكنولوجيا في محاكمة احتيال.

كما انتشل الغواصون أربع جثث إلى الشاطئ، وفق ما قاله سالفو كوسينا، مدير وكالة الحماية المدنية في صقلية، مع استمرار البحث عن المزيد من الركاب المفقودين.

وبمساعدة مركبات تحت الماء يتم التحكم فيها عن بعد، بدأ الغواصون في البحث عن حطام اليخت الشراعي  “بايزيان” صباح اليوم. فيما يرقد اليخت الفاخر سليمًا على جانبه الأيمن، على عمق 165 قدمًا تحت الماء. 

ويمكن استخدام الروبوتات على عمق 300 متر ومجهزة "بتكنولوجيا متقدمة للتحقيق في قاع البحر وتسجيل مقاطع فيديو وصور مفصلة"، وفقًا لخفر السواحل.

وفي بلدة تيرميني إيميريسي القريبة، فتح ممثلو الادعاء تحقيقا في الكارثة. وسيسعون إلى تحديد سبب غرق اليخت والتحقق من ملابسات الحادث المثيرة للاستفهام. 

 

 

السابق وفاة بريطاني خمسيني بعد هجوم كلب "XL Bully" كان يرعاه مؤقتا
التالي وزيرة الهجرة تقترح تشديد قواعد التأشيرات للعمال في الهندسة والتكنولوجيا لتعزيز المواهب المحلية