عرب لندن

أصيب اثنان من أفراد طاقم الطائرة على متن رحلة إيزي جيت من كورفو إلى لندن بعد تعرض الطائرة لاضطراب جوي شديد. حيث اضطر الطيارون على الرحلة إلى غاتويك من الجزيرة اليونانية إلى تحويل مسار الطائرة وهبوطها في روما، وكان على متنها نحو 181 شخصًا.

وذكرت صحيفة ميل أون لاين "Mail Online" أن أفراد الطاقم الذين أصيبوا كانوا على وشك تقديم الطعام على متن الرحلة عندما اندلعت الفوضى. وأوردت التقارير أنهم ألقوا على جانبي الطائرة، مما دفع الطيارين إلى اتخاذ قرار بالهبوط مبكرًا حتى يتمكن المضيفون من تلقي الرعاية الطبية.

قال أحد الركاب على متن الطائرة: "لقد اعتقدت بصدق أننا سنموت ولم أختبر شيئًا كهذا في حياتي". وأضافت راكبة أخرى: "قال الطيار أننا قد نواجه اضطرابات هوائية خفيفة ".. الشيء التالي هو أن الطائرة بدأت تهتز بشدة ثم هبطت فجأة. كان الجميع يصرخون - استيقظت صديقتي من نومها وعانقنا بعضنا البعض لأننا اعتقدنا أننا سنموت ".

وبحسب بيانات "Flightradar24" غيرت الطائرة مسارها عندما وصلت إلى جنوب إيطاليا متجهة عبر البر الرئيسي قبل أن تهبط في روما.

بدورها صرحت المتحدثة باسم شركة إيزي جيت لصحيفة ستاندارد: "تعرضت الرحلة EZY8120 من كورفو إلى مطار جاتويك بلندن في 19 أغسطس لاضطرابات جوية أدت إلى إصابة اثنين من أفراد طاقم الطائرة ونتيجة لذلك، اتخذ القبطان قرارًا بتحويل مسار الرحلة إلى روما حيث تم استقبال أفراد الطاقم من قبل الخدمات الطبية.

وأضافت: "إن سلامة ورفاهية عملائنا وطاقمنا هي الأولوية القصوى لشركة إيزي جيت، ويتم تدريب طيارينا على إدارة حالات الاضطرابات الجوية. هبطت الرحلة بشكل طبيعي في روما حيث تم دعم العملاء في المحطة وتم ترتيب طاقم بديل وطائرة لمواصلة الرحلة إلى مطار جاتويك بلندن".

السابق وزيرة الهجرة تقترح تشديد قواعد التأشيرات للعمال في الهندسة والتكنولوجيا لتعزيز المواهب المحلية
التالي افتتاح أول غرفة لاستهلاك المخدرات في بريطانيا في أكتوبر 2024