عرب لندن

حذرت هيئة البيئة ومجلس مقاطعة ديفون الشرقية المصطافين من السباحة في شاطئ إكسماوث  الشهير في ديفون بعد تسرب مياه الصرف الصحي إلى المياه في 14 أغسطس.

وتم إصدار تحذير "لا تسبح" ووضعت علامات تحذير صفراء على الشاطئ يوم الأحد لتنبيه مرتادي الشاطئ إلى المخاطر المحتملة من السباحة في الشاطئ كما واستخدم رجال الإنقاذ مكبرات الصوت لتحذيرهم.

وبحسب صحيفة الإندبندنت "The Independent" ساد الهدوء على شاطئ إكسماوث، الذي عادةً ما يكون مكتظًا بالزوار، بشكل ملحوظ هذا الأسبوع. وقد أثار هذا الهدوء قلق السكان بشأن تأثيره على الشركات المحلية التي تعتمد على السياحة خلال فصل الصيف.

بدورها اعتذرت شركة (South West Water) عن الاضطراب الناجم عن التسرب، والذي قالت إنه نشأ من أنبوب انفجر في محطة ضخ طريق ماير.

وقال متحدث باسم الشركة يوم السبت إن المزود "يعمل على مدار الساعة" لمعالجة المشكلة، وتعهد بإجراء إصلاح مؤقت بحلول يوم الأحد. لكن الصهاريج ستبقى في الموقع كإجراء احترازي أثناء إجراء إصلاح أكثر ديمومة.

وذكرت اشركة (SWW) في بيان: "نود أن نشكر السكان والزوار على صبرهم، ونحن نأسف للاضطراب الذي حدث طوال هذا الحدث".

حيث أثار تسرب مياه الصرف الصحي الغضب في إكسماوث، خاصة وأن المدينة شهدت انخفاضًا في عدد الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع الصيفية المزدحمة عادةً. ووصف النائب المحافظ المنتخب حديثًا ديفيد ريد عن إكسماوث وإكستر إيست المشهد بأنه "مكتئب للغاية" وأعرب عن إحباطه من شركة المياه.

كما أعلن عن خطط للقاء الرئيسة التنفيذية للشركة، سوزان ديفي، بالإضافة إلى مجموعات الناشطين المحليين والشركات والمستشارين لمعالجة المشكلة.

كذلك انتقد السكان المحليون على وسائل التواصل الاجتماعي كل من (SWW) ومجلس منطقة شرق ديفون (EDDC) لتعاملهما مع الوضع.

 وأشارت تعليقات أخرى إلى مخاوف أوسع نطاقا بشأن الأداء البيئي لشركات المياه بشكل عام واتهمتها بالتركيز على الربحية أكثر من جودة الخدمة.

السابق حكومة العمال توافق على توسيع مطار لندن سيتي رغم التحذيرات البيئية
التالي استطلاع: نصف الناخبين البريطانيين يعتقدون أن فاراج كان مسؤول عن أعمال الشغب اليمينية المتطرفة