عرب لندن

اعترفت أمينة صندوق سابقة لجمعية خيرية أثرية بسرقة أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني من مجموعة (SHARP) للأبحاث التاريخية والأثرية.

ارتكبت باميلا بينت البالغة من العمر 65 عامًا والمقيمة في جيمس كلوز في كينغز لين، السرقة خلال فترة عملها كأمينة صندوق للمجموعة بين يونيو 2020 ويناير 2022.

وبحسب صحيفة الإندبندنت "The Independent" في نهاية عام 2023، اشتبهت اللجنة في وجود مخالفات مالية خطيرة، مما استدعى تدخل الشرطة.

وفي محكمة نورويتش كراون، اعترفت بالذنب في أربع تهم تشمل التلاعب المالي والاحتيال من خلال استغلال المنصب. ورغم تسديدها لنصف المبلغ المسروق، فما زال حوالي 60 ألف جنيه إسترليني مفقودة.

وقد أثرت هذه السرقة بشكل كبير على المشروع الأثري الذي يعتبر من بين أكبر المشاريع الأثرية المستقلة في بريطانيا. والتي اكتشفت قطعًا أثرية تاريخية رئيسية بما في ذلك مدفن من العصر البرونزي ومطار من الحرب العالمية الأولى. 

جدير بالذكر أن  (SHARP) يتلقى تمويله من التبرعات ويقوم بإجراء حفريات كل صيف لأكثر من 25 عامًا. وفي بيان على موقعهم الإلكتروني، اعتذر الأمناء واللجنة لأعضاء الجمعية عن السرقة وأكدوا أنهم نفذوا إجراءات جديدة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

وأضاف البيان: "رغم الضربة التي وجهتها السرقة لآمالنا في تحقيق الاستدامة القصيرة المدى، نحن واثقون أن اللجنة الجديدة والأمناء، مع الإجراءات الجديدة المتبعة، سيضمنون استمرار SHARP وتقدمه في المستقبل."

 

 

السابق "العصر الذهبي" للجامعات البريطانية قد يكون شارف على الانتهاء وفقا لمسؤولين
التالي عبور 500 مهاجر السواحل البريطانية يوم السبت على متن تسعة قوارب