عرب لندن 

أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن لثمانية أشهر  على براين وات، البالغ من العمر 34 عامًا، بعد قيامه بتصرفات وصفت بـ"المشينة" على متن رحلة "إيزي جيت" من غلاسكو إلى تينيريفي، حيث تبول أمام الركاب، ودخن في حمام الطائرة، مما تسبب في تحويل مسار الرحلة إلى بريستول.

وبحسب ما ذكرته إذاعة إل بي سي ”LBC“ اعترف وات، الذي ينحدر من روثساي في جزيرة بوت، بالتهم الموجهة إليه أمام محكمة نورث سومرست في 18 يوليو.

وتشمل التهم الموجعة لـوات السكر على متن الطائرة، إلحاق أضرار جنائية، عدم الامتثال لأوامر الطيار القانونية، واستخدام كلمات تهديدية ومهينة تجاه أفراد الطاقم.

وألقت الشرطة القبض على براين وات، بعد أن هبطت الطائرة اضطراريًا في بريستول. كما اعتقل رجل آخر في العشرينيات من عمره للاشتباه في كونه مخمورًا على متن الطائرة، لكنه أُطلق سراحه لاحقًا دون اتخاذ أي إجراء قانوني.

وتسببت تصرفات وات في تأخير رحلة العودة إلى غلاسكو حتى اليوم التالي، حيث تجاوز طاقم الطائرة الحد الأقصى لساعات الطيران المسموح بها.

وأوضحت الرقيب في الشرطة البريطانية ريتشيل هودجز، أن تصرفات براين وات كانت مخزية، وأجبرت الطائرة على تحويل مسارها، مما أحدث إزعاجًا كبيرًا للركاب وشركة الطيران وأفراد الطاقم. وأضافت أن وات الآن يواجه سجلًا جنائيًا وعقوبة سجن كبيرة نتيجة لهذه التصرفات". وأضافت "آمل أن تكون هذه الحادثة تذكيرًا للناس بضرورة التصرف اللائق أثناء السفر".

وفي بيان لها، أكدت شركة "إيزي جيت" أن الرحلة EZY3113 التي كانت متجهة من غلاسكو إلى تينيريفي في 20 أبريل حُوِّل مسارها إلى بريستول؛ بسبب تصرفات غير منضبطة من اثنين من الركاب.

وأضاف المتحدث باسم الشركة أن الرحلة استأنفت طريقها إلى تينيريفي بعد إنزال الركاب المتسببين في الفوضى. وأوضح أن طاقم الطائرة مدرب على التعامل مع جميع المواقف بسرعة وفعالية لضمان سلامة الرحلة والركاب في كل الأوقات.


 


 


 

السابق اشتعال النيران في قوافل بساحة تخزين في أولدهام يعرض عشرات المنازل المتنقلة لخطر الاحتراق
التالي منصة (X) تغلق مكتبها في البرازيل بأثر فوري بعد أوامر قضائية