عرب لندن 

أرسلت بريطانيا أكثر من 200 مركبة غير متوافقة مع منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية (Ulez) في لندن، إلى أوكرانيا بدافع المساعدة في الجهد الحربي، وذلك على الرغم من المخاوف القانونية الأولية بشأن الخطة. 

وبحسب ما ورد عن "الغارديان"، أعلنت هيئة النقل في لندن (TFL) يوم الجمعة أن 330 مركبة حصلت على الموافقة لإرسالها إلى أوكرانيا بموجب خطة الاستغناء عن المركبات المخالفة في لندن. 

كما قالت الهيئة أنه تم نقل أكثر من 200 سيارة إلى أوكرانيا بالفعل، حيث من المقرر أن يتم استخدام المركبات حصريًا لدعم جهود المساعدات الإنسانية والطبية في البلاد، بينما تتعامل الدولة مع الغزو الروسي. 

وبموجب مخطط التخلص من السيارات غير المتوافقة مع (Ulez) وهو مخطط تم إطلاقه في يناير 2023، يمكن للسائقين أن يحصلوا على مساعدة في شراء سيارة تتوافق مع منطقة (Ulez)، في حال شطبهم السيارات القديمة المخالفة. 

وبحسب قوانين (Ulez) يجب على سائقي المركبات الذين لا تتوافق مركباتهم مع قواعد المناطق التي تخضع للمخطط، دفع رسوم يومية قدرها 12.5 جنيها إسترلينيا. 

وقد تم توسيع المخطط ليشمل مناطق خارج لندن العام الماضي، وقد قوبل بمظاهرات ومسيرات مناهضة له. 

وفي مارس/آذار، مُنح السائقون المخالفين لـ(Ulez) خيار الحصول على المال مقابل إرسال سياراتهم إلى أوكرانيا عوضا عن إتلافها، وهذا بعد أن ضغط الناشطون على الحكومة وعمدة لندن، صادق خان، لدعم الفكرة. 

ومن الجدير بالذكر أنه الحكومة قد دفعت ما يقرب من 70 مليون جنيه إسترليني لأصحاب أكثر من 36 ألف سيارة ودراجة نارية، في حين تم تسليم 116.5 مليون جنيه إسترليني إلى ما يقرب من 18 ألف مالك شاحنة وحافلة صغيرة.

يقدم نظام الإلغاء للسائقين في لندن مدفوعات تصل إلى 1000 جنيه إسترليني للدراجة النارية، و2000 جنيه إسترليني للسيارة، وما يصل إلى 7000 جنيه إسترليني للشاحنة أو الحافلة الصغيرة، أو للشركات الصغيرة التي تستخدم المخطط. 

يمكن للجمعيات الخيرية الحصول على ما يصل إلى 9000 جنيه إسترليني للتخلص من الحافلات الصغيرة.

 

السابق الحكم بالسجن 4 سنوات ونصف لبريطاني اشتهر بنهب متجر خلال أعمال الشغب
التالي السجن ست سنوات لرجل أجبر ثلاثة رومانيين على الخروج من سيارتهم مستخدما العنف