عرب لندن 

أعلن مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة عن توقيت هطول الأمطار بدقة في مختلف المناطق اليوم، حيث تشهد البلاد أمطارًا "مستمرة" مصحوبة برياح قوية.

سيبدأ الطقس في شمال المملكة بأجواء مبللة وعاصفة، حيث ستتحرك الأمطار تدريجياً نحو الجنوب الشرقي خلال النهار. في المقابل، سيشهد الجنوب طقسًا أقل سوءًا مع زيادة في السحب خلال الصباح، وفقًا لتقرير المكتب.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية أن الجبهة الهوائية التي دخلت البلاد الليلة الماضية ستؤدي إلى هطول أمطار مستمرة بدءًا من الساعة 8 صباحًا في أيرلندا الشمالية، وأجزاء من غرب اسكتلندا وشمال غرب إنجلترا. من المتوقع أن تمتد الأمطار إلى بعض مناطق ويلز والجنوب الغربي حوالي الساعة 6 مساءً.

ورغم وجود الرياح، ستظل درجات الحرارة في المناطق الشرقية من إنجلترا ضمن منتصف العشرينات مئوية. في المقابل، ستشهد أقصى الشمال أجواءً أكثر برودة، حيث ستنخفض درجات الحرارة إلى منتصف العشرينات في غرب اسكتلندا بنهاية اليوم.

 

وأفاد مكتب الأرصاد أن الأمطار ستتوسع نحو الجنوب والشرق مع حلول المساء، وستواصل الانتشار نحو الجنوب الشرقي طوال الليل.و

صرح كريس بولمر، نائب كبير خبراء الأرصاد الجوية، قائلاً: "الطقس في المملكة المتحدة يتجه نحو فترة أقل دفئًا وأكثر اضطرابًا في الأيام المقبلة." وأضاف: "نتوقع استمرار هطول الأمطار بغزارة يوم الخميس في المناطق الشمالية والغربية. قد تتجاوز كمية الأمطار 50 مم في التلال الغربية، بينما يُتوقع أن تتراوح بين 15 و30 مم في الشمال والغرب."

 

 

أضاف ليام إسلِك، أحد خبراء الأرصاد الجوية في المكتب، قائلاً: "يوم الخميس، سيتحرك سيل من الأمطار نحو شمال غرب اسكتلندا، مما قد يؤدي إلى رياح قوية وأمطار غزيرة. من المحتمل أن يكون الجنوب الشرقي هو الجزء الأكثر جفافًا من البلاد، لكن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض تدريجيًا لتصل إلى حوالي 22 أو 23 درجة مئوية."

وأضاف إسلِك أن الطقس غدًا سيشهد تحسنًا ملحوظًا، مع أجواء جافة وفترات مشمسة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. رغم ذلك، قد تشهد أقصى شمال اسكتلندا بعض الزخات المطرية خلال فترة بعد الظهر. ستبقى درجات الحرارة في معظم مناطق إنجلترا وويلز ضمن العشرينات المنخفضة، بالرغم من الهواء البارد.

وأعرب إسلِك عن تفاؤله بشأن عطلة نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن يعود الطقس المشمس، مع توقعات بجفاف معظم المناطق وظهور فترات مشمسة.

 

 

 

السابق هيئة رقابية تحقق في التسرب الكيميائي الخطير إلى قنوات المياه في ويست ميدلاندز
التالي مفتش السجون السابق: استثمار الأموال في منع الجريمة أفضل من بناء سجون جديدة