عرب لندن

قالت وزيرة النقل البريطانية لويز هاي إن إنهاء التحرش الجنسي والعنف في وسائل النقل العام هو "أولوية مطلقة" بالنسبة لها، حيث كشفت الأرقام عن زيادة بنسبة 50٪ في الحوادث العنيفة المبلغ عنها في القطارات في العامين الماضيين.

وفي منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي، وصفت هاي الأرقام بأنها "مروعة"، وقالت "لقد التقيت بالفعل بشرطة النقل البريطانية (BTP) لمناقشة كيفية عملنا معًا لإنهاء آفة العنف ضد النساء والفتيات في وسائل النقل العام لدينا. هذه أولوية مطلقة بالنسبة لي".

ومن جهتها قالت جيس فيليبس، وزيرة الحماية والعنف ضد النساء والفتيات، إن مستوى العنف "غير مقبول"، وقالت لوكالة بي إيه ميديا ​​"في هذا العصر، لا ينبغي لأي امرأة أن تخطط لرحلاتها بوسائل النقل العام بناءً على المكان والوقت الذي ستشعر فيه بالأمان، ومع ذلك فهذه هي التجربة اليومية لملايين النساء".

إلى ذلك، وجدت دراسة استقصائية بتكليف من (BTP) أن عدد تقارير التحرش الجنسي تضاعف إلى 1908، خلال فترة العامين من 2021 إلى 2023، بينما ارتفع عدد الجرائم ضد النساء والفتيات من 7561 إلى 11357، وارتفع عدد الجرائم الجنسية بنسبة 10٪ من 2235 إلى 2475.

وقالت جاكلين ستار، الرئيسة التنفيذية لمجموعة توصيل السكك الحديدية : "تجارب التحرش الجنسي هي للأسف واقع للعديد من النساء، ولكن كصناعة، رسالتنا واضحة، أي شكل من أشكال التحرش الجنسي على شبكة السكك الحديدية غير مقبول تمامًا ونحن نعمل مع شرطة النقل البريطانية لمواجهة هذه المشكلة".

وأضافت: نريد أن يشعر الناس بالثقة للإبلاغ عن أي شيء يجعلهم غير مرتاحين من خلال إرسال رسالة نصية إلى 61016 أو استخدام تطبيق Railway Guardian."

وقالت رئيسة قسم الجريمة والحماية العامة في BTP، سارة وايت، إنها تأخذ "جميع التقارير على محمل الجد" وأن المنظمة “تعمل بلا كلل للقضاء على هذا السلوك غير المقبول” وفقًا لصحيفة الغارديان “The Guardian”.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الخميس: 15 / أغسطس/ 2024
التالي إيزي جيت تلغي 232 رحلة من وإلى وجهة بريطانية مفضلة بسبب إضراب طواقم العمل!