عرب لندن 

أعلنت شركة إيزي جيت عن إلغاء 232 رحلة من وإلى البرتغال خلال الأيام الثلاثة القادمة؛ بسبب إضراب طاقم الطائرة. ستبدأ تأثيرات الإضراب من 15 إلى 17 أغسطس، حيث ستظل أكثر من ربع الطائرات المتوقعة على الأرض خلال هذه الفترة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل ”Daily Mail“ كان من المقرر أن تنفذ الشركة 1138 رحلة خلال هذه الفترة، لكن الإضراب، الذي أُعلن عنه في نهاية يوليو، كان من المتوقع أن يؤثر على 160 رحلة فقط في البداية. ومع ذلك، تبين الآن أن أكثر من 200 رحلة ستتأثر، بما في ذلك 27 رحلة بين المملكة المتحدة والبرتغال.

وحثت الشركة المسافرين إلى الوجهات السياحية الشهيرة في البرتغال، مثل لشبونة وبورتو وفارو وساحل الأندلس، على التحقق من حالة رحلاتهم عبر أداة تتبع الرحلات على موقعها الإلكتروني.

وتقوم إيزي جيت بتشغيل رحلات من عدة مطارات في المملكة المتحدة، بما في ذلك لندن جاتويك ولوتون وغلاسكو ومانشستر وبريستول.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دعا اتحاد موظفي الطيران المدني البرتغالي شركة إيزي جيت إلى الاستجابة لمطالب العمال العادلة. كما حث اتحاد طاقم الطائرة SNPVAC الشركة على البحث عن حلول لتفادي الإضراب، منتقدًا إياها لتجاهلها الاقتراحات السابقة التي قدمها الاتحاد لمنع الإضراب. 

وأشار ريكاردو بيناروياس، رئيس الاتحاد، إلى تدهور ظروف العمل، بما في ذلك زيادة ساعات العمل ونقص الموظفين، بالإضافة إلى طلب زيادة المكافآت.

رداً على هذه الأوضاع، قال متحدث باسم إيزي جيت إن الشركة ألغت 27 رحلة ذهابًا وإيابًا بين المملكة المتحدة والبرتغال قبل فترة الإضراب. وأضاف أن 62% فقط من رحلات الشركة ستظل تعمل خلال فترة الإضراب التي تستمر ثلاثة أيام.

وأكد المتحدث لصحيفة "Mirror": “نحن محبطون للغاية من هذا الإضراب غير الضروري، خاصة في هذه الفترة الهامة من السنة لعملائنا. لقد حاولنا تقليل تأثير الإضراب على عملائنا، بما في ذلك إلغاء بعض الرحلات مسبقًا لتوفير الوقت لهم لإعادة ترتيب خطط سفرهم. اُتُّصِل بالفعل بالعملاء الذين تأثرت رحلاتهم، وقدمنا لهم خيارات لإعادة الحجز أو استرداد الأموال.”

وأضاف "ننصح المسافرين إلى ومن البرتغال في 15 و16 و17 أغسطس بالتحقق من حالة رحلاتهم عبر أداة تتبع الرحلات الخاصة بإيزي جيت."

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق وزيرة النقل البريطانية: إنهاء العنف الجنسي في وسائل النقل العام أولوية مطلقة
التالي السجن لبريطانية خمسينية بعد دعوتها لتفجير مسجد وسط تصاعد أعمال شغب اليمين المتطرف