عرب لندن

ورد في تقارير صحيفة أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون تلقى عرضا لتسلم مهمة رئاسة تحرير صحيفة التلغراف العالمية "The Telegraph" من قبل أحد مقدمي العروض المحتملين لشراء المجموعة الصحفية.

وقد تلقى جونسون العرض من الوزير السابق في حكومة المحافظين ناظم زهاوي، لتولي دور رئيس التحرير.

أجرى الزهاوي محادثات أولية غير رسمية وأثار الفكرة بأن يصبح جونسون رئيس التحرير مع المستثمرين إذا نجح العرض - على الرغم من عدم وجود اتفاق ثابت أو محادثات رسمية، وفقًا لشبكة لسكاي نيوز "Sky News".

ويجري حاليا استطلاع رأي رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون بشأن تولي دور تنفيذي في صحيفة الديلي تلغراف في خطوة قد تعيده إلى للعمل مع أحد زملائه السابقين في مجلس الوزراء.

وكان جونسون، الذي يكتب الآن عمودًا في صحيفة ديلي ميل، عمل سابقًا في صحيفة التلغراف، كمراسل في بروكسل ومؤخرًا ككاتب عمود.

وكانت سكاي نيوز كشفت في الشهر الماضي عن اتصال  زهاوي بعدد من أصحاب المليارات بشأن دعم عرض للصحيفة ومجلة "ذا سبيكتيتور"، بعد أن عرقلت إدارة المحافظين الأخيرة عملية استحواذ مدعومة من حكومة أبو ظبي.

ويتفاوض زهاوي بشكل مباشر مع شركة آي أم أي (IMI)، حيث عرضت شركة ريد بيرد آي إم آي المجموعة الصحفية للبيع مرة أخرى في أبريل/نيسان؛ وأغلق الموعد النهائي لعروض الجولة الأولى في منتصف يوليو/تموز. ومن المتوقع أن تكتمل عملية البيع في وقت لاحق من هذا العام.

السابق تغريم جمعية إسكان بريطانية لتقاعسها عن إصلاح نافذة مما أدى إلى إصابات خطيرة للأسرة
التالي ارتفاع حالات العنف ضد النساء في قطارات المملكة المتحدة بنسبة 50٪ خلال عامين