عرب لندن

حكمت محكمة إيلزورث الملكية بالسجن لمدة عامين على صوني سترينجر، البالغ من العمر 28 عامًا، والذي يُعتبر "أشهر لص هواتف" في لندن. استخدم سترينجر دراجة كهربائية عالية السرعة لسرقة 24 هاتفًا محمولًا من سياح وركاب غير منتبهين خلال أقل من ساعة.

وفي 26 مارس، بدأ سترينجر، بمساعدة شريك مجهول، سلسلة من السرقات في جميع أنحاء لندن. استغل دراجته الكهربائية للهروب بسرعة، حيث صعد على الأرصفة، متجنبًا المارة بصعوبة، ووصلت سرعته إلى 50 ميلًا في الساعة أثناء محاولته الفرار من الشرطة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف ”Telegraph“ تجاوز سترينجر أثناء المطاردة الإشارات الحمراء واندفع بسرعة عبر الشوارع المزدحمة. تمكنت شرطة مدينة لندن من تعقبه باستخدام كاميرات المراقبة. لضمان سلامة الجمهور، قررت الشرطة استخدام سيارة غير معلّمة لاصطدامه، مما أدى إلى سقوطه وإنهاء المطاردة.

 وبعد سقوطه، حاول سترينجر الهروب سيرًا على الأقدام، لكنه قُبض عليه بسرعة. خلال اعتقاله، ألقى حقيبة تحتوي على 22 هاتفًا مسروقًا، بينما عُثر على هاتفين آخرين بالقرب من موقع الاعتقال.

واعترف سترينجر بسرقة 24 هاتفًا، وقد حكمت عليه المحكمة بالسجن 20 شهرًا بتهمة السرقة، بالإضافة إلى أربعة أشهر إضافية بتهمة القيادة الخطرة.

في هذا الصدد، قال كبير المفتشين ويليام دافي: “سرقة الهواتف تؤثر بشكل كبير على الضحايا، ومن الصواب أن يُحكم على سترينجر بالسجن. نجاح القبض على لص هواتف متسلسل يعكس التزام شرطة مدينة لندن بكشف المجرمين وتقديمهم للعدالة.

وأضاف دافي: “كان هذا نتيجة جهد جماعي، بدءًا من فريق التحكم الذي تتبع تحركات الجناة عبر كاميرات المراقبة وتواصل مع الضباط الميدانيين، إلى ضباط الاستجابة الذين اتخذوا قرارات حاسمة لحماية الجمهور. ولا ننسى المحققين الذين استعادوا الهواتف المسروقة وضمانوا إدانة سترينجر.”ش

واختتم دافي بتحذير الجمهور قائلاً: "ندعو الجميع إلى الانتباه لبيئتهم عند استخدام هواتفهم المحمولة في الشارع. لتقليل فرص تعرضكم للسرقة، حاولوا تقليل عدد المرات التي تخرجون فيها هواتفكم أثناء تواجدكم في الأماكن العامة."

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا وإيطاليا تخططان لإعادة هيكلة "وكالة الشرطة الأوروبية" لمكافحة الهجرة غير الشرعية
التالي بريطانيا: فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا تعترف بالذنب في تهم الشغب العنيف في ألدرشوت!