عرب لندن

كشفت  صحيفة الصن "The Sun" عن تلقي أحد كبار ضباط الشرطة تحذيرات بشأن أعمال شغب مرتبطة بالهجرة قبل عام في تقرير استخباراتي سري.

تمكنت الشرطة من تحديد التهديد من الجماعات اليمينية المتطرفة التي تم تشكيلها حديثًا ، لكنها اعتقدت أن النشاط الإجرامي سيكون منخفضًا.

وكتبوا: "إن غالبية مجموعات الاحتجاج أصبحت مترددة بشكل متزايد في ارتكاب الجرائم على مستوى الشارع".

وأعد التقرير مركز تنسيق الشرطة الوطنية، الذي اطلعت عليه صحيفة "ذا صن" يوم الأحد، بقيادة رئيس شرطة إسيكس ، بي جيه هارينجتون، وهو المسؤول الوطني عن النظام العام.

وتضمن التقرير معلومات استخباراتية عن التهديد الذي تشكله المجموعات القومية الثقافية على مراكز الهجرة.

وجاء فيه: "من المؤكد تقريباً  أن الاحتجاجات المناهضة للهجرة سوف تستمر. إن التوترات الحالية حول استخدام أماكن الإقامة المخصصة أو المعاد استخدامها من الممكن أن تؤدي إلى تحفيز نشاط CN. ومن المرجح أن يكون لنتيجة جلسة الاستماع التي ستعقدها محكمة الاستئناف في رواندا تأثير على نشاط CN".

وأضاف التقرير: "من المرجح للغاية أن تسعى جماعات القومية الثقافية والناشطون إلى تبني روايات مناهضة للهجرة، ومن المرجح أن يظل توفير السكن لطالبي اللجوء هو تركيزهم الأساسي".

وأشار إلى احتمالية أن تؤدي أي تطورات في خطط الحكومة البريطانية لنقل طالبي اللجوء إلى رواندا إلى إشعال مشاعر المعارضة مع الإشارة إلى احتمالية أن تؤدي أيضًا إلى إشعال شرارة نشاط احتجاجي مضاد من قبل الجماعات المناهضة للفاشية.

وأوضح التقرير: "من المحتمل أن تستغل مجموعات اللاجئين التقارير الإعلامية - سواء كانت سائدة و/أو اجتماعية - عن الجرائم التي ارتكبها أو يزعم أنها ارتكبت من قبل طالبي".

مضيفاً: "إن المخاوف المحلية بشأن إعادة استخدام الفنادق أو المواقع العسكرية السابقة كأماكن إقامة لطالبي اللجوء لا تزال تؤدي إلى احتجاجات معارضة في هذه المواقع". كما تطرق التقرير الاستخباراتي أيضًا إلى المخاوف المتعلقة بأحداث "ملكات السحب".

 

السابق دعوات لاعتصام حاشد يوم الإثنين تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في غزة
التالي اعتقال المعتدي على سائق الحافلة في لندن بتهم الاخلال العام والعنصرية بعد الهجوم الصادم