عرب لندن

أظهر مقطع فيديو حقق انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد صادمة لبلطجي يبصق على سائق حافلة في العاصمة البريطانية لندن، ويوجه إليه الشتائم ويصفه بأنه "إرهابي مسلم" وهو يصرخ.

حيث شوهد مايكل مونجان البالغ من العمر 39 عامًا، وهو يوجه إساءة معادية للإسلام وتهديدات أخرى بينما كان يتحدى السائق على النزول من الحافلة، بعدما رفض السماح له بالصعود لعدم امتلاكه المال الكافي لدفع ثمن رحلته.

فيما استدعيت الشرطة إلى مكان الحادثة في كولد هاربور لين في هايز، غرب لندن، في الساعة 12.25 مساءً يوم الأربعاء، واعتقلت مونجان يوم أمس.

وبحسب صحيفة الصن "The Sun" اتهم بارتكاب جريمة الإخلال بالنظام العام المشددة عنصريًا والتخريب الجنائي. 

وأقر مونجان، من كاسل رود، إيلينج، بالذنب في التهمتين في محكمة أوكسبريدج الجزئية في وقت سابق من اليوم. ووضع قيد الاحتجاز لحين صدور الحكم عليه في نفس المحكمة في 13 أغسطس.

بدوره علق المفتش جوناثان بوتر، من قيادة شرطة الطرق والنقل على ما حدث: "سائق الحافلة الذي تعرض للإساءة العنصرية والبصق عليه من قبل مايكل مونجان كان ببساطة يؤدي وظيفته.

إنه وجميع الموظفين الآخرين الذين يعملون عبر شبكة النقل في لندن لديهم الحق في القيام بذلك بأمان، بعيدًا عن التهديدات والترهيب غير المقبولين".

وأضاف:  "آمل أن ترسل الاستجابة السريعة من ضباطنا رسالة واضحة مفادها أننا سنعمل على محاسبة أولئك الذين يتصرفون بهذه الطريقة. أنا سعيد لأن مونجان تم تقديمه للعدالة بسرعة وسيواجه الآن عواقب أفعاله".

 

السابق تقرير استخباراتي سري يحذر كبار رجال الشرطة من خطر أعمال الشغب المناهضة للهجرة قبل عام!
التالي (فيديو) مظاهرة أمام السفارة السعودية بلندن تطالب بقطع البترول والسلاح عن إسرائيل