عرب لندن 

أغلق أحد المستشفيات التابع لهيئة الخدمات الصحية "NHS" حسابه على موقع "X"، بسبب خطاب الكراهية والمعلومات المضللة المنتشرة على المنصة، والتي لها علاقة باندلاع أعمال الشغب اليمينية المتطرفة في إنجلترا وإيرلندا الشمالية، وفقا لما نقلته "الإندبندنت". 

نشر المستشفى الملكي الوطني لجراحة العظام (RNOH) على منصة "X":  "نظرًا للتغييرات الكبيرة التي طرأت على هذه المنصة في الأشهر الأخيرة، لم يعد (X) متوافقًا مع قيمنا. ولذلك فإن (RNOH) ستغلق حسابها. يرجى متابعتنا على (الفيسبوك) و(انستغرام) و(لينكد إن). شكرًا لكل من تابعنا ودعمنا على مدار الـ 13 عامًا الماضية."

وتعرضت منصة (X) -تويتر سابقا- لانتقادات بسبب المعلومات المضللة وخطاب الكراهية الذي يغذي الفوضى في العديد من البلدات والمدن، حيث تم اعتقال ما يقرب من 500 شخص حتى الآن.

وبعد مقتل ثلاثة فتيات طعنًا وإصابة ثمانية آخرين في ساوثبورت، تم نشر هوية وهمية للجاني، حيث قيل أنه طالب لجوء مسلم، مما أدى إلى موجة من تجدد الإسلاموفوبيا، ودفع للهجوم على مسجد. 

ونشر إيلون ماسك، مالك (X) انتقادات موجهة لكير ستارمر بسبب تعامل مع خطاب الكراهية والأشخاص الذين يحرضون على العنف. 

ومن بين منشوراته الأخرى، شارك قصة مزيفة مفادها أن الحكومة كانت تفكر في إنشاء معسكر اعتقال في جزر فوكلاند وروج لنظرية المؤامرة القائلة بأن بريطانيا لديها شرطة من مستويين - والتي تدعي أن المتظاهرين اليمينيين يعاملون بشكل مختلف عن المجموعات الأخرى - الأقليات-. 

وبدأت الحرب الكلامية مع رئيس الوزراء عندما ادعى ماسك أن الحرب الأهلية في المملكة المتحدة "أمر لا مفر منه". 

السابق مدعي عام خدم خلال أعمال الشغب عام 2011 يحذر من "انهيار النظام القضائي"
التالي الشرطة تبحث عن رجل فر من مصحة عقلية و "يشكل خطرا على النساء" تحديدا