عرب لندن

أعلنت الشرطة البريطانية عن اعتقال أكثر من 700 شخص بتهم تتعلق بأعمال الشغب والعنف التي قادها اليمين المتطرف في البلاد، وتعهدت بـ إجراء "مئات" من الاعتقالات الأخرى في المستقبل.

وبحسب صحيفة الغارديان "The Guardian" تمت عملية الاعتقال في 36 من أصل 43 منطقة قوة في إنجلترا وويلز، ومن بين 741 معتقلاً، كان 32 منهم متهمين بجرائم عبر الإنترنت مثل التحريض.

تشمل الاعتقالات أيضاً مزاعم بالاضطراب العنيف والسرقة والسلوك المعادي للمجتمع، وتقول الشرطة إن التحقيقات في جميع أنحاء البلاد من المحتمل أن تستمر لأشهر قادمة.

وقالت الشرطة إن 302 شخصًا قد وجهت إليهم اتهامات، مع المزيد في المستقبل، مع توقع  صدور المزيد من الأحكام ضد "مثيري الشغب وأولئك الذين ينشرون الكراهية عبر الإنترنت". 

وأصدر مجلس رؤساء الشرطة الوطني الأرقام الجديدة. وتشمل الأرقام أيرلندا الشمالية، حيث ألقت الشرطة القبض على 26 شخصًا ووجهت الاتهامات إلى 21 فيما يتعلق بأعمال الشغب.

تأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تستعد فيه المجتمعات والقوات لمزيد من التجمعات المحتملة التي قد تتحول إلى عنف، مع استمرار الشرطة في أكبر تعبئة لها لمواجهة تهديد النظام العام منذ أعمال الشغب في عام 2011 في جميع أنحاء إنجلترا.

ويستخدم المحققون مجموعة متنوعة من المصادر لتحديد المشتبه بهم، بما في ذلك الطائرات بدون طيار ولقطات الفيديو المصورة. وحذر بي جيه هارينجتون، رئيس الشرطة الذي يتولى قيادة النظام العام على المستوى الوطني، من أن التعرف على الوجه، الذي يتم استخدامه بأثر رجعي، يمكن أن يحدد هوية الأشخاص حتى لو كانوا يرتدون أقنعة.

السابق جيرمي كوربين يجري محادثات لتشكيل مجموعة جديدة من النواب المستقلين
التالي القبض على امرأة شاركت أولى الشائعات التي أثارت أعمال شغب في ساوثبورت