عرب لندن 

شهدت إنجلترا يوم أمس الأربعاء مظاهرات ضخمة شارك فيها نحو 25 ألف متظاهر مناهضين لليمين المتطرف، في رد فعل قوي على العنف الذي اجتاح البلاد خلال الأسبوع الماضي. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت ”Independent“ تجمع المتظاهرون في عدة مدن وبلدات مثل وولثامستو، وفينشلي، وبرمنغهام، ونيوكاسل، وبلاكبول، رافعين شعارات مثل "لا مرحبًا بالكراهية" و"اللاجئون مرحب بهم هنا".

وجاءت هذه المظاهرات في مواجهة مخططات اليمين المتطرف لتنظيم حوالي 100 مظاهرة في أنحاء البلاد، والتي لم تتحقق إلا في عدد قليل منها. وفي المقابل، ظهرت لافتات تندد باليمين المتطرف وشخصيات مثل ستيفن ياكسلي-لينون، المعروف باسم تومي روبنسون.

وأوضحت الشرطة البريطانية أنها كانت على استعداد كامل لمواجهة أي أعمال عنف محتملة بعد تداول منشورات على الإنترنت تشير إلى نية اليمين المتطرف استهداف مكاتب خدمات الهجرة والجمعيات الخيرية الداعمة لطالبي اللجوء. وقد توقعت الشرطة أن تشهد البلاد حوالي 30 مظاهرة مضادة.

ويذكر أنه تم تداول معلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن تفاصيل 39 مكتبًا للمحامين المتخصصين في قانون الهجرة، والجمعيات الخيرية، وخدمات الهجرة، مع دعوات للانتفاض والتخفي. حيث حُدِّدَت عناوين هذه المكاتب كأهداف محتملة لمظاهرات اليمين المتطرف.

وأصدر المدير العام للادعاء، ستيفن باركنسون، تحذيرًا شديد اللهجة، مشيرًا إلى أن نشر هذه المعلومات التي تستهدف التحريض على الفوضى والعنف قد يُعتبر جريمة إرهابية.


 

 


 


 


 


 


 


 

السابق السجن ثلاث سنوات ليميني متطرف اعتدى على ضابط شرطة خلال أعمال شغب في ساوثبورت
التالي نقابة الصحفيين تدعو لملاحقة المعتدين على الإعلاميين مع تصاعد أعمال الشغب في بريطانيا