عرب لندن 
 

قد يؤدي إضراب الأطباء العامين إلى نقل أكثر من مليون حالة إضافية إلى أقسام الطوارئ، وفقًا لنماذج NHS England. بدأت العيادات في تحديد عدد المرضى اليومي احتجاجًا على تمويل عقودهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التيليغراف ”Telegraph“ أشارت النماذج إلى أن تقليص نشاط الأطباء العامين بنسبة 30% قد يتسبب في 1.2 مليون زيارة إضافية لأقسام الطوارئ و1.8 مليون مكالمة إضافية إلى خدمة NHS 111 خلال الأربعة أشهر القادمة، مما سيزيد الضغوط على المستشفيات والصيدليات وقد يكلف أكثر من نصف مليار جنيه إسترليني.

وحث وزير الصحة ويس ستريتينج الأطباء على التوقف عن هذه الإجراءات، موضحًا أنها "غير ضرورية" وستؤثر سلبًا على المرضى وأجزاء أخرى من NHS. دعا الأطباء إلى التعاون مع الحكومة لإصلاح وتحسين خدمات الممارس العام.

وأعلنت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) أن الإضراب قد يستمر لعدة أشهر، وقد يؤدي إلى زيادة 2 مليون زيارة للصيدليات، و500 ألف حالة علاج في المستشفيات، و700 ألف شخص في مراكز الرعاية العاجلة. قد تصل تكلفة التعامل مع هذه الزيادة إلى 569 مليون جنيه إسترليني. تكلف زيارة الطبيب العام حوالي 40 جنيهًا إسترلينيًا، بينما قد تصل تكلفة زيارة قسم الطوارئ إلى 400 جنيه إسترليني.

وأوضحت البيانات أنه حتى إذا قلص الإضراب نشاط الأطباء بنسبة 10% فقط، فقد يؤدي ذلك إلى إضافة 400 ألف حالة طوارئ و250 ألف حالة إضافية للمستشفيات. تطالب الجمعية الطبية البريطانية (BMA) بتحديد عدد "الاتصالات مع المرضى" اليومية لكل طبيب إلى 25، وهو أقل بحوالي ثلث من عبء العمل المعتاد.

وقالت الدكتورة كاتي برامال-ستينر، رئيسة لجنة الأطباء العامين في BMA، إن الأموال التي قد تُنفق نتيجة للإضراب يمكن استخدامها بشكل أفضل في تحسين تمويل خدمات الأطباء. وأشارت إلى أن نقص التمويل يجعل العيادات غير قادرة على تقديم خدمات جيدة.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة ويس ستريتينج أن NHS يجب أن تخطط للتعامل مع الطوارئ لضمان استمرار تقديم الخدمات. وحث الأطباء على إنهاء الإضراب والتعاون مع الحكومة لتحسين الوضع.


 


 


 

السابق الشرطة البريطانية تعتقل ناشطين مؤيدين لفلسطين بموجب قوانين الجريمة المنظمة
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء: 7 / أغسطس/ 2024