عرب لندن 

حذرت الحكومة الماليزية رعاياها من السفر إلى المملكة المتحدة بعد اندلاع أعمال شغب حول البلاد أدت لاضطرابات واسعة، وفقا لما نقلته "LBC". 

كما طلبت ماليزيا من رعاياها المتواجدين في البلاد تسجيل تواجدهم في المفوضية العليا للبلاد، وذلك عقب اندلاع اشتباكات في مدينتي ميدلسبره وروثرهام المتصل بهجوم ساوثبورت الأسبوع الفائت والذي أدى لمقتل ثلاث فتيات طعنا. 

قالت وزارة الخارجية الماليزية إنها "تراقب عن كثب سلسلة الاحتجاجات الجارية حاليًا في عدة مناطق بالمملكة المتحدة، في أعقاب حادث الطعن في ساوثبورت في 29 يوليو".

ويأتي هذا عقب نهاية أسبوع شهدت اعتقال أكثر من 420 شخصا، للتسبب بأعمال شغب واضطرابات في أحياء البلاد. 

وقالت وزارة الخارجية: "نحث الماليزيين المقيمين في المملكة المتحدة أو المسافرين إليها الابتعاد عن مناطق الاحتجاج، والبقاء يقظين ومتابعة آخر التحديثات والتوجيهات المقدمة من السلطات المحلية".

وشهدت الاشتباكات مع الشرطة في روثرهام إصابة ما لا يقل عن 10 ضباط، بما في ذلك واحد فقد وعيه.

كما تم الإبلاغ عن اضطرابات في مجموعة واسعة من المدن البريطانية الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك ليفربول وبريستول وهال ومانشستر وبلفاست.

أكدت وزيرة الداخلية عبر برنامج نيك فيراري عبر(LBC): "هؤلاء البلطجية والمجرمون العنيفون لا يتحدثون باسم تلك البلدات والمدن".

يشار إلى أن 10 داونينج ستريت، عقد اجتماع أزمة "كوبرا" بقيادة كير ستارمر، مع ارتفاع عدد الإصابات بين صفوف الشرطة إلى المئات، واعتقال مئات آخرين.

وشارك فى الاجتماع الوزراء المعنيون وممثلو الشرطة الذين ناقشوا الاستجابة خلال الأيام المقبلة، لضمان استعادة بريطانيا من حافة الفوضى على مستوى البلاد.

السابق ستارمر يشتبك مع ماسك بعد تصريحاته حول أعمال الشغب في بريطانيا: 'الحرب الأهلية حتمية!'"
التالي نائب عمالي يدعو لمحاسبة نايجل فاراج على تعليقاته حول حادثة ساوثبورت