عرب لندن 
 

أعاد مستشفى الملكة ألكسندرا في بورتسموث، هامبشاير، فتح قسم الطوارئ بعد إغلاقه مؤقتًا أمام حالات الدخول الجديدة وإعلان حالة طوارئ كبرى بسبب انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم الاثنين. الانقطاع أثر أيضًا على خطوط الهاتف وأدى إلى إلغاء عدد قليل من الإجراءات الطبية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان ”The Guardian“ أعلنت إدارة المستشفى أنه تم استعادة الكهرباء في معظم أنحاء الموقع، مما سمح بإعادة فتح قسم الطوارئ وتخفيض حالة الطوارئ من كبرى إلى داخلية حرجة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المشكلات في خطوط الهاتف وأجهزة قراءة البطاقات في مواقف السيارات، ما أدى إلى تعليق مدفوعات المواقف يوم الاثنين. كما رحبت المستشفى بالزوار للعودة إلى الحضور كالمعتاد.

وقالت إدارة مستشفيات بورتسموث NHS في بيان: "نتوقع حدوث بعض التأخيرات مع عودة الخدمات للعمل، لذا نطلب منكم الصبر والتفهم بينما يعمل فريقنا على ذلك".

وتُحقق المستشفى حاليًا في الحادث. وقد نشرت الإدارة في وقت سابق على منصة X: "نتيجة لفقدان غير متوقع للكهرباء، أعلنت جامعة مستشفيات بورتسموث NHS حالة طوارئ كبرى في مستشفى الملكة ألكسندرا. المستشفى آمن وطاقمنا يعملون بجد لمواصلة تقديم الرعاية للمرضى الحاليين، لكننا اتخذنا قرارًا بإغلاق قسم الطوارئ أمام الحالات الجديدة".

وأوصت المستشفى المرضى الذين يعانون من حالات طبية خطيرة بالاتصال برقم NHS 111 أو 999 في حالة الطوارئ وعدم التوجه إلى قسم الطوارئ في مستشفى الملكة ألكسندرا، موضحةً أن خطوط الهاتف والسنترال قد تأثرت أيضًا، مما يجعل الاتصال بالمستشفى غير ممكن حاليًا.

وأكدت إدارة المستشفى أن فرقها تعمل بجهد لاستعادة الكهرباء في أسرع وقت ممكن، متوقعةً أن تتأثر بعض الخدمات خلال اليوم وقد تحدث بعض الإلغاءات. ونصحت المرضى بالاستمرار في الحضور ما لم يتم الاتصال بهم أو تحديثهم عبر الموقع الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.

 

السابق تصاعد تهديدات اليمين المتطرف ضد المسلمين في بريطانيا بزيادة قدرها خمسة أضعاف
التالي داونينغ ستريت يؤكد: ستارمر لن يذهب في إجازة عائلية وسط تصاعد أعمال الشغب في بريطانيا