عرب لندن

 أصيب شخصان بوعكة صحية بعد أن اقتربت منهما امرأة تحمل حقيبة في مدينة باث، مما أدى إلى ظهور أعراض مرضية عليهما. وقعت الحادثة يوم الاثنين حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر في شارع ستال، حيث أبلغت خدمات الطوارئ عن إصابة الشخصين بصعوبات في التنفس وحكة في العينين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” فرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول المنطقة، حيث شوهدت فرق الطوارئ، وهي ترتدي بدلات واقية من المواد الخطرة. 

وقال متحدث باسم شرطة أفون وسومرست ”وضع الطوق كإجراء احترازي لضمان سلامة الجمهور، وأكد أن الشرطة تأمل في رفعه قريباً بعد التأكد من سلامة الوضع.

وذكرت مصادر محلية أن أكثر من عشر سيارات إسعاف وصلت إلى الموقع في غضون 45 دقيقة من وقوع الحادث. وقال بعض الشهود ”إنه تم تجريد عدد من الأشخاص من ملابسهم، وُضعوا في بدلات واقية من المواد الخطرة، ثم نقلوا إلى سيارات الإسعاف“.

وقال داكوتا نيكولز وهو أحد الشهود الذي كان مغادراً من عمله عندما شهد الحادث: "كان المشهد مخيفاً للغاية لأنه كان قريباً جداً من مكان عملي. رأيت أشخاصاً يرتدون بدلات واقية من المواد الخطرة، وعدد كبير من سيارات الإسعاف، والسيارات التابعة للشرطة. لم أرَ شيئاً كهذا من قبل."

وفي تصريحات لاحقة، قال المتحدث باسم الشرطة: "استجابت خدمات الطوارئ لحادث في باث بعد أن اقتربت امرأة من الناس بحقيبة في شارع ستال، مما جعل بعض الأفراد يشعرون بالمرض. أبلغتنا خدمة الإسعاف في الساعة 3:08 مساءً، ولم نتلقَ أي تقارير أخرى عن حالات مرضية“.

وأضاف ”نحن نعمل مع خدمة الإسعاف في الجنوب الغربي وخدمة الإطفاء في أفون ونتبع خططاً مدروسة للتعامل مع مثل هذه الحوادث."

وأكدت الشرطة أنها رفعت الطوق الأمني في نفس اليوم بعد التأكد من أن الوضع آمن.

السابق هبوط اضطراري لطائرة إيرلندية في فرنسا بعد شجار عنيف بين زوجين وإصابة الزوجة
التالي لإنهاء النزاع مع NHS: حكومة بريطانيا تعرض على الأطباء المبتدئين زيادة في الأجور بنسبة 22%