عرب لندن 

حاول متظاهرون من حملة "أوقفوا النفط" في إغلاق مدخل صالة المغادرة الجنوبي في مطار غاتويك، حيث افترشوا الأرض وظلوا دون حراك. 

وأظهر مقطع فيديو النشطاء السبع و هم يجلسون صباح اليوم الإثنين على الأرض، بينما كان المسافرون يحاولون تخطيهم. 

ويأتي ذلك بعد أن تعهدت المجموعة، التي تدعو الحكومة إلى إنشاء "معاهدة للوقود الأحفوري"، الأسبوع الماضي باستخدام "كل الوسائل اللازمة" لتعطيل العطلة الصيفية.

وبحسب "التلغراف"، قالت إحدى المتظاهرات، ميل كارينجتون، وهي مستشارة بيئية سابقة من دورست تبلغ من العمر 63 عامًا: "لقد شهدنا للتو أكثر ثلاثة أيام سخونة على وجه الأرض في التاريخ المسجل، وربما لمئات الآلاف من السنين."

وأضاف: "يواجه الأبرياء في جميع أنحاء العالم بالفعل طقسًا قاسيًا وحرارة مميتة، ولا أحد مستعد للانهيار المجتمعي الذي ستجلبه ظاهرة الاحتباس الحراري دون رادع."

وتابعت: "أنا مرعوبة مما سيعنيه ذلك بالنسبة لعائلتي وأصدقائي عندما يكون هناك ضرر واسع النطاق في المحاصيل، ونقص في الغذاء، وانهيارات في الاقتصاد. هذا سيعني انهيار القانون والنظام، ونهاية هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وخسارة كل ما نعتمد عليه".

بدورها، قالت شرطة ساسكس أنها اعتقلت ثمانية أشخاص على خلفية الحادث. وقال متحدث باسم الشرطة: “استجابت الشرطة لبلاغات تفيد بأن المتظاهرين كانوا يتظاهرون بالقرب من المدخل الأمني ​​في الصالة الجنوبية في مطار جاتويك حوالي الساعة الثامنة صباحًا.

وقال متحدث باسم المطار: "مطار جاتويك في لندن مفتوح ويعمل بشكل طبيعي. هناك عدد قليل من المتظاهرين في المطار الذين تم اعتقالهم الآن ويتم إخراجهم من المطار".

وفي الأسبوع الماضي، ألقي القبض على 10 من نشطاء الحملة ذاتها للاشتباه في تخطيطهم لتعطيل مطار هيثرو. وقالت شرطة العاصمة إن أياً من النشطاء لم يتمكن من دخول المطار.

كان الإجراء الأخير جزءًا مما أطلقت عليه الحملة اسم "الانتفاضة الدولية للنفط القاتل" في عدة مطارات حول العالم.

 

السابق مخطط لنشر قوات الحدود الفرنسية في دوفر للتخفيف من حدة الفوضى
التالي صاحب جزيرة اسكتلندية يرفض بيعها للشيخ المثير للجدل ياسر الحبيب