عرب لندن

أظهر مقطع فيديو صادم جديد تم إصداره هذا المساء رجلاً يلكم شرطية بشكل متكرر حتى سقطت على الأرض، مما أثار مخاوف من تزايد حدة التوترات بعد حادثة اعتداء ضابط على شاب بالركل والضرب على رأسه بشكل وحشي.

يأتي هذا في الوقت الذي أصر فيه آندي بيرنهام، عمدة مانشستر، على وجود "جانبين" للموقف "المعقد".

أظهر المقطع الأصلي، الذي تم تصويره في مطار مانشستر يوم الثلاثاء الماضي، شرطيًا يدوس على رأس محمد فاخر البالغ من العمر 19 عامًا ويضربه بشكل متكرر على رأسه، وانتشر الفيديو بسرعة كبير وأثار غضب واستياء كبيرين في البلاد.

وفي مساء السبت، ظهر مقطع فيديو جديد لاعتداء على ضباط الشرطة الثلاثة الذين تم تصويرهم في المقطع الأول. وأظهرت اللقطات رجلاً يلكم أحد الضباط بشكل متكرر بينما كان يتراجع إلى الخلف على كرسي، وضرب آخر شرطية في وجهها حتى سقطت على الأرض.

 وما زالت ملابسات الحادثة قائمة. وبهذا الصدد طلب عمدة منطقة مانشستر الكبرى آندي بيرنهام لـ MEN إنه من الناس "عدم التسرع في الحكم" على مقاطع الفيديو العنيفة. قائلاً أن "هذا الموقف معقد له جانبان".

وبحسب الصن "The Sun" في بداية الفيديو يمكن رؤية مجموعة من الأشخاص وهم يتجولون حول آلة تذاكر في المبنى رقم 2، بينما يتجه ثلاثة رجال شرطة بينهم امرأتان ورجل نحوهم. يذهب أحد الضباط للإمساك بيد رجل يواجه آلة التذاكر لكبح جماحه، في مقطع فيديو حصلت عليه MEN.

يبدو أنه فاهير، نفس الرجل الذي داس ضابط شرطة على رأسه في المقطع الأصلي. بينما يقاوم، يحاول رجال الشرطة الثلاثة السيطرة على الموقف، وهنا يتدخل رجل ثانٍ وينقض على الشرطي.

يمكن رؤية هذا الرجل، الذي يرتدي قميصًا رماديًا، وهو يضرب الشرطي في وجهه ست مرات قبل أن يضربه الضابط بمسدس كهربائي ويتمكن من التراجع.

وفي نفس الوقت تقريبًا، بدا أن الرجل الذي يبدو أنه فاهير يضرب ضابطة في وجهها بشكل متكرر حتى سقطت على الأرض. اندلعت الفوضى في مبنى المطار بينما كان الضباط الثلاثة يكافحون لصد المجموعة من جميع الجوانب وفقما نقلت الصحيفة.

وقال بيرنهام سابقًا لراديو بي بي سي 4 إن الموقف "ليس واضحًا" بعد الانتشار الكبير للفيديو عبر الإنترنت. وأضاف: "لقد رأيت الليلة الماضية لقطات جزئية مثل أي شخص آخر. وكان رد فعلي مشابهًا لردود أفعال معظم الناس في المجتمعات.

ما أتيحت لي الفرصة للقيام به منذ ذلك الحين هو النظر في الحادث بالكامل وما أود أن أقوله هو أنه ليس موقفًا واضحًا". وتابع حديثه: "هذه صور مزعجة وقد اتخذت شرطة مانشستر الكبرى الإجراء الصحيح. وهو إحالة الأمر إلى مكتب مراقبة السلوك المستقل وإيقاف الضابط المعني عن العمل".

ومن جهة أخرى قال محامي الشاب فاهير لراديو بي بي سي 4: "أرادت الأسرة أيضًا أن أوضح تمامًا أنهم ليس لديهم أجندة سياسية. إنهم لا يتسامحون مع العنف السياسي ولا يريدون المشاركة في أي احتجاجات.

وأرادوا مني أن أناشد الهدوء نيابة عنهم. وآمل أن يتم الاستجابة لهذا النداء ليس فقط في روشدايل، بل وفي مانشستر أيضًا".

كشف محامي الأسرة يوم الخميس أن فاهير يعاني من كيس في دماغه مع "تفاقم الأعراض بين عشية وضحاها".

ومن جهتها شرحت شرطة مانشستر الكبرى المزيد عن الفيديو في بيان الأسبوع الماضي، وكتبت: "قبل ما يظهر في اللقطات المتاحة، تم استدعاؤنا لتقارير عن اعتداء في المبنى رقم 2 بمطار مانشستر في الساعة 8.25 مساءً يوم الثلاثاء 23 يوليو.

"شوهد المشتبه به المزعوم على كاميرات المراقبة عند ماكينة التذاكر في موقف السيارات وحضر الضباط إلى الموقع لاعتقاله. وأضافوا للجمهور: "خلال استجابتنا، تعرض ثلاثة ضباط للاعتداء".

وذكر البيان أن الضابطة تعرضت لكسر في الأنف وأجبر الضباط الآخرون على الاستلقاء على الأرض وأصيبوا بجروح تطلبت العلاج في المستشفى.

السابق تومي روبنسون "قد يواجه السجن" بسبب فيلم عُرض في ميدان الطرف الأغر مع اعتقال تسعة متظاهرين!
التالي بعد محاولة اختراق: قصر باكنغهام يعزز دفاعاته الإلكترونية لحماية البيانات الحساسة