عرب لندن 

يُرجح أن تفقد بريطانيا نحو واحد من كل ستة مليونيرات الذين يمتلكون ثروة تحسب بالدولار الأمريكي بحلول عام 2028، بحسب ما أشار إليه تقرير للثروة العالمية لعام 2024. 

في الوقت ذاته، من المتوقع أن ينمو عدد المليونيرات في دول أخرى كالولايات المتحدة وتايوان. 

وتوقع التقرير أن ينخفض ​​عدد أصحاب الملايين في بريطانيا بنسبة 17% ليصل إلى قرابة 2.5 مليونيرا في عام 2028 من أصل نحو 3 مليونيرا، في العام الماضي. 

وقال بول دونوفان، كبير الاقتصاديين في "UBS" لإدارة الثروات العالمية، أن هذا التحول بعيدا عن بريطانيا يعكس جزئيًا حقيقة أن رقمها الحالي كونها تحتضن ثالث أكبر عدد من المليونيرات، مرتفع بشكل غير متناسب".

وقال في مؤتمر صحافي: "من الواضح أنكم رأيتم في المملكة المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية، كما رأيتم في بلدان أخرى، التداعيات الناجمة عن العقوبات ضد روسيا".

وقال دونوفان أن قرار بريطانيا بإلغاء وضع "غير المقيمين" - الذي يسمح للمقيمين الأثرياء والأجانب في كثير من الأحيان بتجنب الضرائب على الدخل في الخارج - كان له أيضا "تأثير بسيط".

وقال "إن المليونيرات من غير السكان الأصليين، سكان العالم، الذين يتغيرون باستمرار، سيبحثون عن مواقع منخفضة الضرائب طوال الوقت"، مضيفا أن هذا "لم يعكس سياسات المملكة المتحدة في حد ذاته" ولكنه يعكس "عوامل الجذب" لدول أخرى، في إشارة إلى دبي وسنغافورة.

وأشارت مجموعة "وينكوورث" العقارية البريطانية بشكل منفصل يوم الأربعاء أن الطلب على العقارات الراقية تأثر بسبب السياسات الضريبية التي تستهدف الأفراد الأثرياء واقتراح حكومة حزب العمال الجديدة فرض ضرائب على المدارس الخاصة.

وتوقع تقرير UBS أن يرتفع إجمالي أصحاب الملايين في الولايات المتحدة بنسبة 16% بحلول عام 2028، وفي ألمانيا بنسبة 14%، وفي فرنسا أيضًا بنسبة 16%، وفي اليابان بنسبة 28%، وفي إسبانيا بنسبة 12%، وفي إيطاليا بنسبة 9%. 

السابق عبور 50 طالب لجوء إلى دوفر اليوم السبت
التالي حادثة مروعة في لندن.. هجوم عصابة مسلحة بالسكاكين على راكب في سيارة أجرة!