عرب لندن

التقطت لقطات فيديو من كاميرا مثبتة على لوحة القيادة لحظة هجوم عصابة مسلحة بالسكاكين على رجل  يجلس في مؤخرة سيارة أجرة  “تكسي” في شرق لندن.

اظهر المقطع، الذي تم تصويره من داخل السيارة، المجموعة وهي تركض نحو السيارة قبل أن يحطم بلطجي ملثم أحد نوافذ السيارة. ثم مد يده وحاول طعن الراكب المفزوع، الذي قاوم بدوره. ثم ظهر مهاجم آخر فتح أحد أبواب السيارة وحاول سحب الرجل للخارج وطعنه في ذراعه.

في هذه الأثناء سُمع الضحية المذعور وهو يقول لسائق التاكسي: " ابتعد!" بينما يحاول الدفاع عن نفسه خلال المشاجرة. ثم انطلق السائق مسرعًا بينما اتصل الضحية الملطخ بالدماء بصديق. ثم اتصل برقم 999 وتوسل: "أحتاج إلى الشرطة، هناك سيارة تلاحقني. إنهم يلاحقونني، لقد حاولوا طعني".

وقالت الشرطة إن الرجل ذهب بعد ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأكد الضباط أن إصاباته لا تهدد حياته.

بدورها بدأت شرطة العاصمة تحقيقًا في الهجوم، الذي وقع في راينهام قبل الساعة 5.10 صباحًا بقليل في 23 يونيو، بعدما حقق الفيديو أكثر من 50 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

في وقت سابق من المقطع، شوهد ثلاثة رجال، بما في ذلك الضحية، وهم يجلسون في سيارة الأجرة قبل الهجوم. ثم خرجوا من السيارة، بينما اقتربت سيارة مرسيدس بيضاء من الخلف وقفزت العصابة التي تحمل السكاكين لبدء هجومها.

بينما يفعلون ذلك، حاول سائق التاكسي المذهول الابتعاد ولكن يبدو أن الطريق أمامه كان مسدود فتوقف.

ثم شوهد الضحية، الذي كان يرتدي قميصًا أزرق، وهو يفتح باب التاكسي ويعود إلى السيارة. ومن غير الواضح إلى أين ذهب الراكبان الآخران.

وفي السياق قال متحدث باسم شرطة متروبوليتان: "الشرطة على علم بمقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر لقطات من كاميرا لوحة القيادة لرجل في سيارة يتعرض للهجوم من قبل مجموعة من الرجال المسلحين بالسكاكين. وأكد: "تم الإبلاغ عن الحادث إلى شرطة متروبوليتان في 23 يونيو ولا يزال قيد التحقيق".

 

السابق تقارير تفيد خسارة بريطانيا نحو واحد من كل ستة مليونيرات بحلول عام 2028
التالي هيئة مراقبة الشرطة تبدأ التحقيق الجنائي مع الضابط الذي اعتدى على الشاب في مطار مانشستر