عرب لندن

تزايدت حدة المنافسة على خلافة قيادة حزب المحافظين يوم الجمعة مع ترشح وزير العمل والمعاشات السابق ميل سترايد، وهو المرشح الرابع الذي دخل المنافسة.

أعلن سترايد عن ترشحه صباح اليوم في برنامج لبي بي سي "BBC" قائلاً: "لقد فقدنا ثقة الشعب البريطاني بشكل كبير وفقدنا سمعتنا في الكفاءة، وأعتقد أنني في وضع جيد للغاية لمعالجة هذه القضايا في المستقبل".

وأضاف أنه يعتقد بأن الحزب يحتاج إلى شخص قادر على توحيد الحزب حيث لن يصوت الناس لحزب يقاتل بعضهم البعض طوال الوقت على حد تعبيره.

وتابع حديثه بالقول: "أعتقد أنني أحظى بالاحترام في جميع أنحاء الحزب البرلماني، كنت رئيسًا للجنة الخزانة المختارة، وزعيمًا لمجلس العموم، كل هذه أدوار تتعلق بجمع الناس معًا".

جدير بالذكر أن سترايد احتفظ بمقعده بفارق 61 صوتًا فقط في الانتخابات العامة. وحتى الآن، أكد كل من توم توجندات وجيمس كليفرلي وروبرت جينريك ترشحهم لمنصب الزعيم.

ومن المتوقع أن يتقدم سكرتير المجتمعات في حكومة الظل كيمي بادينوخ، لخلافة السيد سوناك، ووزيرتي الداخلية السابقتين سويلا برافيرمان وديم بريتي باتيل، قبل إغلاق الترشيحات في الساعة 2.30 مساءً يوم الاثنين.

إلى ذلك، يحتاج المتنافسون إلى مقترح ومؤيد وثمانية داعمين آخرين للترشح. وسيقلص الحزب البرلماني المنافسة إلى أربعة، سيقدمون قضيتهم في مؤتمر حزب المحافظين، الذي يستمر من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر. سيتم بعد ذلك تصويت الاثنين الأخيرين، اللذين اختارهما الحزب البرلماني، من قبل أعضاء الحزب في اقتراع عبر الإنترنت سيغلق في 31 أكتوبر مع إعلان النتيجة في 2 نوفمبر.

وفقًا لاستطلاع أجرته شركة سافانتا بين 19 و21 يوليو، فإن توغندهات هو المنافس المحتمل الأكثر شعبية بين الجمهور، بثلاث نقاط سالبة، والناخبين المحافظين في عام 2024، بـ 21 نقطة.

وفقًا للبحث، فإن بريتي هي الأقل شعبية، بـ 28 نقطة سالبة وسبع نقاط سالبة على التوالي. وتشير نتائج سافانتا إلى أن كليفرلي يحتل المركز الثاني في السباق، بحصوله على -9 نقاط بين الجمهور و19 نقطة بين الناخبين المحافظين في عام 2024.

السابق لندن تتراجع عن الطعن في طلب إصدار مذكرة توقيف بحق نتانياهو
التالي وزيرة المالية البريطانية تستعد للكشف عن عجز في المالية العامة بمليارات الجنيهات!