عرب لندن

شهدت حكومة كير ستارمر أول تمرد لها بعد أن صوت سبعة نواب من حزب العمال مع أحزاب المعارضة لإلغاء سقف إعانات الطفلين “المثير للجدل” يوم أمس.

 وقدم الحزب الوطني الاسكتلندي تعديلاً لإلغاء هذا الإجراء، الذي تعرض لانتقادات واسعة النطاق من قبل الجمعيات الخيرية والناشطين المعنيين بفقر الأطفال. 

وعلى الرغم من عدم وجود شك في خسارة حزب العمال للتصويت على هذه القضية نظرا لأغلبيته البالغة 174 صوتا، قال البرلمانيون إنهم يشعرون بالقلق من قوة التحذيرات من التمرد في وقت مبكر من البرلمان.

فيما فشل التعديل بأغلبية 363 صوتًا مقابل 103، وبأغلبية 260 صوتًا لحزب العمال. وبحسب ما نشرته الغادريان “The Guardian” فإن أعضاء البرلمان السبعة من حزب العمال  الذين صوتوا ضد الحكومة على تعديل لإلغاء الحد الأقصى لإعانات الطفلين قد تم تعليق السوط منهم.

 وقبل التصويت، أبلغت المستشارة راشيل ريفز مجلس الوزراء في وقت سابق من اليوم أنه ستكون هناك حاجة إلى "قرارات صعبة" بشأن الإنفاق العام قبل التمرد المحتمل. وكررت وزيرة العمل والمعاشات ليز كيندال كلمات المستشارة خلال الجولة الإعلامية الصباحية عندما قالت إن على الحكومة أن تقوم قبل بحساب التقديرات المالية قبل التفكير بإلغاء الحد الأقصى للطفلين.

السابق جيمس كليفرلي يعلن ترشحه لقيادة حزب المحافظين
التالي حريق دراجة إلكترونية في هامرسميث يؤدي لإصابة 5 أشخاص على الأقل