عرب لندن

أصيب خمسة أشخاص على الأقل، بعد اندلاع حريق في مبنى سكني مكون من 18 طابقا في هامرسميث.

وقع الحادث حوالي الساعة 8:40 مساءً يوم الخميس، في جريت تشيرش لين، حيث أثرت النيران بشكل أساسي على الطابق الخامس.

وتم استدعاء فرقة إطفاء لندن (LFB) بعد "العطل الكارثي لحزمة بطارية على دراجة إلكترونية محولة"، كانت تشحن، وتركز الحريق حول الطابق الخامس.

وأنقذ رجال الإطفاء ثلاثة بالغين من الطابقين الخامس والسادس، وتم نقلهم بعد ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج من استنشاق الدخان. كما عولجت امرأة وطفل في مكان الحادث من استنشاق الدخان من قبل خدمة الإسعاف في لندن.

وقال متحدث باسم فرقة إطفاء لندن: "الدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الكهربائية هي أسرع مخاطر الحرائق نموًا في لندن... لقد تم تحويل الدراجة الإلكترونية من دراجة عادية. وقد يكون تحويل الدراجات ذات الدواسات إلى دراجات إلكترونية باستخدام مجموعات DIY التي تم شراؤها عبر الإنترنت أمرًا خطيرًا للغاية".

وأضاف المتحدث، يقول:"يمكن أن تشكل خطراً أكبر بفعل الحرائق. استعين بشخص محترف أو مختص لإجراء عملية التحويل، وتأكد من شراء بطارية من بائع حسن السمعة وأنها ليست مستعملة".

يشار إلى أنه يتم تشغيل الدراجات الإلكترونية والدراجات البخارية الإلكترونية بواسطة بطاريات الليثيوم التي تطلق كمية كبيرة من الطاقة في مساحة صغيرة.

وإذا كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة أو سحق أو اختراق أو شحن زائد، فمن الممكن أن يحدث خطأ داخل خلايا البطارية التالفة، مما قد يتسبب في اشتعال البطارية أو انفجارها.

السابق تعليق سبعة نواب من حزب العمال بعد التصويت لصالح إلغاء الحد الأقصى لمزايا الطفلين!
التالي إغلاق دار رعاية خاصة للأطفال الضعفاء بسبب مزاعم "الإساءة الجسدية"