عرب لندن

تجاوزت التبرعات 70,000 جنيه إسترليني لعائلة جاي سلايتر، بعد أن طلبت والدته المفجوعة المزيد من الأموال لتوفير "وداع لائق له". 

وتلقت صفحة GoFundMe الخاصة بالعائلة 70,081 جنيه إسترليني من أكثر من 5,600 تبرع منذ إنشائها في اليوم التالي لاختفاء سلايتر في منطقة نائية من شمال تينيريفي في يوليو.

وتم العثور على جثة الشاب البالغ من العمر 19 عامًا يوم الاثنين بعد عملية بحث شاقة استمرت أربعة أسابيع شارك فيها رجال الشرطة وفرق الإنقاذ الجبلي والمتطوعون. وقالت والدته، ديبي دانكان، يوم الخميس: "نحن مغمورون بالحزن ونعرب عن امتناننا الكبير لدعمكم. نريد أن نقدم لابننا الوداع الذي يستحقه، لذا نرجو الاستمرار في مشاركة ودعم حملتنا بأي طريقة ممكنة."

كان سلايتر، الذي كان يعمل كمتدرب في البناء، سمع آخر مرة في يوم الاثنين 17 يونيو عندما أخبر صديقه أنه يعتزم العودة إلى مكان إقامته بعد أن فاته الحافلة، وكان من المتوقع أن تستغرق الرحلة حوالي 11 ساعة سيرًا على الأقدام.

وسافر لاحقًا إلى شقة Airbnb في وادي ماسكا النائي برفقة رجلين، أحدهما معروف بأنه البريطاني أيوب قاسم، لكنه غادر مكان إقامتهم حوالي الساعة الثامنة صباحًا متجهًا إلى المنزل. كان آخر من رآه مالك مقهى، والذي قال إن الشاب سأل عن مواعيد الحافلات قبل أن يقرر عدم الانتظار لمدة ساعتين لركوب الخدمة. ثم شوهد يخرج من القرية، وكان هاتفه قد تم تحديد موقعه آخر مرة في منتزه رورال دي تينو الوطني، بالقرب من المكان الذي عُثر فيه على جثته بعد أسابيع.

وبدأت عملية بحث مكثفة عن سلايتر بعد اختفائه، حيث قامت الشرطة وفرق الإنقاذ الجبلي والمتطوعون بالبحث في التضاريس الجبلية لمدة أسبوعين. في ذلك الوقت، قالت والدته ديبي دانكان: "بينما نقترب من مرور أربعة أسابيع على اختفاء جاي الجميل، لا يمكننا التعبير عن الحزن الذي نعاني منه كعائلة".

وقالت أيضا:"جاي شاب عادي يحب الحياة ولديه مستقبل مشرق أمامه. هذا الشهر سيشهد نهاية تدريبه الذي دام ثلاث سنوات. يحب الجميع جاي ولديه علاقة وثيقة مع عائلته والعديد من الأصدقاء. نود أيضًا أن نقول إننا ندرك التعليقات السيئة ونظريات المؤامرة التي تملأ وسائل التواصل الاجتماعي. هذه النظريات تعرقل جهود الأشخاص الذين يحاولون مساعدتنا في التحقيقات هنا في تينيريفي، وهي مشاهد مؤلمة كعائلة."

السابق أديداس تلغي إعلانا لعارضة أزياء ذات جذور فلسطينية إرضاء لإسرائيل
التالي أحداث ليدز.. اعتقال شاب بتهمة الفوضى العنيفة والإحراق