عرب لندن

تعرضت شرطة العاصمة لانتقادات من قبل هيئة مراقبة الشرطة لفشلها في القبض على المجرمين وردعهم، حيث لم تحدد شرطة العاصمة أي مشتبه به في التحقيقات في جرائم الأحياء مثل سرقة الهواتف والدراجات والسطو وجرائم المركبات في أكثر من 160 منطقة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وبحسب صحيفة الإندنبندنت “The Independent” كشف تحليل للجرائم التي لم يتم حلها في بريطانيا أن أكبر قوة في بريطانيا تفشل في معالجة مجموعة من الجرائم، في حين يقول المجرمون إنهم لا يخشون الشرطة.

كما وجدت القناة الرابعة ديسباتشز 167 منطقة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز حيث لم تحدد الشرطة مشتبهًا واحدًا واحدًا في جرائم الأحياء بين عامي 2021 و2023. وكانت جميعها باستثناء منطقة واحدة في منطقة مترو الأنفاق في لندن.

بدوره علق آندي كوك، كبير مفتشي الشرطة البريطانية: "شهدت شرطة العاصمة، على مدى العامين الماضيين، طلبًا غير مسبوق، ليس هناك شك في ذلك.  ومع ذلك، في كثير من الأحيان، لا تقوم الشرطة بالأساسيات الصحيحة".

وأضاف: "إن رؤية العديد من الأحياء التي حصلت على معدلات اكتشاف صفر في المائة لبعض هذه الجرائم، أمر غير مقبول. إذا كانت فرص القبض عليهم منخفضة جدًا، فهذا ليس رادعًا".

كذلك كشف تحليل بيانات أجرته شركة Crest Advisory أنه في منطقة صغيرة حول أكسفورد سيركس وشارع ريجنيت، تم تسجيل أكثر من 10 الالاف سرقة على مدى السنوات الثلاث الماضية، ولم يتم حل أكثر من 99% منها.

السابق العثور على جثتين في سيارة محترقة في السويد استأجرها بريطاني!
التالي ويلز تنظر في حظر عروض إعادة تعبئة المشروبات الغازية مجانا ضمن حملة صحية أكبر