عرب لندن

تم العثور على بقايا بشرية من قبل فرق الإنقاذ التي كانت تبحث عن المراهق المفقود جاي سلاتر، حسبما أفادت الشرطة.

فبعد أربعة أسابيع شاقة من الغموض، يبدو أن البحث عن المراهق البريطاني المفقود جاي سلاتر قد اقترب من نهايته في شمال تينيريفي الشمالية.

وأعلنت الشرطة الإسبانية، يوم الاثنين، أنه تم العثور على بقايا بشرية في المنطقة التي اختفى فيها الشاب البالغ من العمر 19 عامًا في صباح يوم 17 يونيو، وأكد الحرس المدني أن الأدلة تشير بشكل قوي إلى أن البقايا تعود للمراهق من لانكشير، حيث تم العثور على ملابسه وممتلكاته بالقرب من المكان.

وسيتم إجراء اختبارات الحمض النووي لتحديد هوية الشخص، إلى جانب إجراء التشريح لكشف سبب الوفاة، أضافت الشرطة. وقال متحدث باسم الشرطة الإسبانية: "جميع الدلائل تشير إلى أنه قد يكون الشاب البريطاني الذي كان مفقودًا لمدة 29 يومًا... قد يكون توفي نتيجة لسقوط عرضي في المنطقة الوعرة وغير المناسبة التي تم العثور فيها. نحن في انتظار نتائج التشريح لتأكيد أنها حادثة."

ولم تعلق عائلة سلاتر بعد على الاكتشاف، فيما قالت جمعية كان عناصرها يعملون معها إنهم "يقدمون الدعم للعائلة في هذا الوقت المحزن". وجاء في البيان الذي صدر بعد ظهر يوم الاثنين: "تشعر LBT Global  بأسفها للإعلان عن أن الجثة التي تم العثور عليها في تينيريفي تبدو أنها لجاي سلاتر. يفهم أن تم العثور على الجثة بالقرب من موقع آخر تواجد لهاتفه المحمول... على الرغم من أن التعريف الرسمي لم يتم بعد، تم العثور على الجثة مع ممتلكات السيد سلاتر وملابسه. سيتبع التشريح القضائي والتحقيقات الجنائية."

وكان سلاتر في آخر ظهور له "يمشي بسرعة" من قرية بوينافيستا ديل نورتي النائية، بعد أن سافر إلى هناك مع شخصين التقاهما في مهرجان موسيقي، على بعد حوالي 27 ميلاً جنوب الجزيرة في 17 يونيو.

وتم إطلاق بحث هائل عن سلاتر بعد اختفائه، مع تمشيط الشرطة وفرق الإنقاذ الجبلية والمتطوعين للتضاريس الجبلية لمدة أسبوعين.

وعلى الرغم من إعلان نهاية البحث، تعهدت عائلته المكسورة المشاعر بأن تواصل البحث عنه، وانتقدت الشرطة المحلية والسكان على عدم بذل المزيد من الجهود لمساعدة ابنهم. وفي ذلك الوقت، قالت والدته ديبي دنكان: "مع اقترابنا من أربعة أسابيع من اختفاء جاي الجميل، لا يمكننا وصف الألم الذي نعانيه كعائلة... جاي شاب نموذجي يحب الحياة مع مستقبل باهر أمامه. هذا الشهر سيشهد نهاية فترة تدريبه الثلاث سنوات مع العالم في قدميه. يحبه الجميع ولديه رابطة وثيقة مع عائلته والعديد من الأصدقاء"، ثم زادت :"نود أيضًا أن نقول إننا على علم بالتعليقات الفظيعة ونظريات المؤامرة التي تملأ وسائل التواصل الاجتماعي. هذه النظريات تعيق الأشخاص الذين يحاولون مساعدتنا في تحقيقاتهم هنا في تينيريفي، وهي بغيضة لرؤيتها كعائلة."

السابق صبي أعمى مصاب بورم في المخ يقفز بالمظلة
التالي العثور على رئيس التصميم السابق برولز-رويس مقتولًا على عتبة منزله