عرب لندن

جدد وزير الخارجية البريطاني المعين حديثاً، ديفيد لامي، دعوته لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي اليوم الاثنين. وتأتي هذه الدعوة وسط تصاعد العنف بين إسرائيل وحماس في القطاع.

في أول جولة له في الشرق الأوسط منذ فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية، حث لامي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على وقف إطلاق النار خلال اجتماعهما يوم أمس الأحد. كما التقى لامي رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، لمناقشة إصلاح السلطة الفلسطينية.

وقال لامي خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي: "آمل أن نرى وقفاً لإطلاق النار قريباً ونخفف من المعاناة والخسائر غير المحتملة في الأرواح التي نشهدها في غزة"، وفقاً لبيان من مكتب الرئيس إسحق هرتسوغ.

وأكد لامي على ضرورة إطلاق حماس سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، معبراً عن تفهمه للألم والمعاناة التي تعيشها عائلات الرهائن.

من جهته، أوضح الرئيس الإسرائيلي أن أكثر من 100 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة "في ظروف مروعة وحياتهم معرضة للخطر"، مؤكداً أن هذه القضية تعتبر أولوية قصوى في إسرائيل. وأضاف هرتسوغ: "نعمل بلا كلل لتحريرهم، وآمل أن يتم التوصل إلى صفقة رهائن قريباً، فهي خطوة بالغة الأهمية".

من ناحية أخرى، دعا وزير الخارجية البريطاني إلى تسريع عملية تسليم المساعدات إلى قطاع غزة، مشيراً إلى 680 طناً من المساعدات البريطانية التي تنتظر دخول القطاع.

السابق رسالة من الملك تشارلز الثالث إلى ترامب بعد محاولة الاغتيال
التالي هبوط اضطراري لرحلة تقل مشجعين إنجليز عائدين من برلين