عرب لندن

استمرت قوائم انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية  (NHS) في النمو في شهر مايو، حيث تظهر أحدث الأرقام الرسمية الفوضى التي خلفتها حكومة حزب المحافظين الأخيرة.

وكان إجمالي 7.60 مليون شخص على قائمة الانتظار في إنجلترا في مايو. وهذا ارتفاع من 7.57 مليون في أبريل، و7.54 مليون في مارس. وانخفض العدد عن الذروة التي بلغت 7.77 مليون في سبتمبر، لكنه لا يزال سادس أعلى رقم مسجل. ويوجد إجمالي 307.500 شخص على قائمة الانتظار منذ أكثر من عام، ارتفاعًا من 302.589 في أبريل.

ويبلغ عدد الأشخاص الموجودين في قائمة الانتظار بحسب الميرور "Mirror" نحو 40% وهذا يمثل يمثل انخفاضًا من 5.2% في نفس الوقت من العام الماضي، وانخفاضًا من الذروة البالغة 8.8% في مارس 2021. 

على الرغم من ارتفاع قوائم الانتظار، فقد حدث بعض التحسن الطفيف في أقسام الطوارئ والطوارئ بالمستشفيات. انخفضت نسبة الحضور في أقسام A&E من النوع 1 على مدار 24 ساعة. في يونيو، حيث انتظر 39.5% من الحضور أكثر من أربع ساعات من الوصول إلى القبول أو النقل أو الخروج. وهذا أقل من 40.3% في مايو، لكنه لا يزال أعلى من 27.0% في فبراير 2020، قبل الوباء مباشرة، و7.7% في يونيو 2015.

وفي السياق قال البروفيسور ستيفن باويس، المدير الطبي الوطني لهيئة الخدمات الصحية الوطنية: “تواصل فرق الخطوط الأمامية العمل بجد بشكل استثنائي تحت ضغط كبير لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.

وأكد التزام الهيئة بالعمل مع الحكومة ومع المرضى والجمهور لمواجهة هذه التحديات، وتحسين الأداء والجودة في الخدمات الأساسية، وعلى المدى الطويل لبناء خدمة صحية وطنية مناسبة للمستقبل.

السابق كير ستارمر لا يؤيد حظر الهواتف الذكية لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا
التالي الشرطة تقبض على شاب يحمل سكاكين في محطة هال بعد أن اعترف بنيته بالقتل!