عرب لندن 

من المقرر أن ترتفع فواتير المياه المنزلية بمتوسط ​​94 جنيهًا إسترلينيًا على مدى السنوات الخمس المقبلة وفقاً لمقترحات هيئة تنظيم المياه البريطانية، أوفوات Ofwat.

أعلنت أوفوات أن الزيادات السنوية المتوسطة ستبلغ 21% أو حوالي 19 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا. وتختلف الزيادات حسب المنطقة، على سبيل المثال سترتفع فواتير شركة Southern Water بمقدار 183 جنيهًا إسترلينيًا، أي بزيادة قدرها 44% وسيشهد عملاء نهر التايمز زيادة قدرها 99 جنيهًا إسترلينيًا أو 23% وعملاء أنجليان 66 جنيهًا إسترلينيًا أو 13%.

وقالت الهيئة التنظيمية إن شركات المياه اقترحت زيادات بمتوسط ​​144 جنيهًا إسترلينيًا على مدى خمس سنوات. على سبيل المثال، تم تخفيض الزيادة المقترحة لشركة Thames Water البالغة 191 جنيهًا إسترلينيًا بحلول عام 2030 إلى 99 جنيهًا إسترلينيًا، في حين تم تخفيض الزيادة المقترحة لشركة Severn Trent البالغة 144 جنيهًا إسترلينيًا إلى 93 جنيهًا إسترلينيًا.

وتأتي الزيادات المقترحة في مشروع القانون وسط غضب عام حول تلويث الشركات المتفشي للممرات المائية من خلال انسكابات مياه الصرف الصحي مع استمرارها في توزيع الأرباح على المساهمين، ومكافآت للمديرين التنفيذيين - وهو الأمر الذي تعهد حزب العمال بالسيطرة عليه. 

حيث تضاعف تسرب مياه الصرف الصحي في أنهار وبحار إنجلترا إلى أكثر من الضعف في عام 2023، بحسب صحيفة الإندبندنت “The Independent”.

وقد دعا وزير البيئة، ستيف ريد، رؤساء 16 شركة مياه لوضع الخطوط العريضة للإصلاحات التي تهدف إلى إنهاء الأزمة في هذا القطاع. ستضمن الحكومة حماية تمويل الاستثمار في البنية التحتية لضمان إنفاقه فقط على التحسينات التي تعود بالنفع على العملاء والبيئة.

السابق القبض على قاتل النساء الثلاثة ونقله إلى المستشفى بعد العثور عليه مصاباً بجروح
التالي الولايات المتحدة تضغط على بريطانيا لعرقلة مذكرة اعتقال نتنياهو!