عرب لندن

أصيب خمسة مشجعين إنجليز على يد هوليغانيين هولنديين في سلسلة من الهجمات على حانات في دورتموند، بعد محاولتهم سرقة علم القديس جورج، ما شوه الاستعدادات لنصف نهائي بطولة أمم أوروبا.

وأظهرت مقاطع فيديو على منصة "X" مجموعات من الأشخاص يرتدون القمصان البرتقالية الشهيرة يرشقون المقاعد والطاولات خارج مطعم وبار "Sausalitos" في ألمانيا، قبل المباراة نصف النهائية الليلة. 

وقالت الشرطة البريطانية إن مجموعات من "المشجعين الخطرين"، معروفة بأنها بين 80 ألف مشجع هولندي، نزلوا إلى المدينة الألمانية، محذرة المشجعين الإنجليز من اللجوء إلى المناطق التي تتواجد فيها الشرطة الألمانية بكثافة.

وفي أحد المقاطع، حاول السكان المحليون حماية المقهى، حيث تعرض المشجعون الذين اختاروا الخروج والتعامل مع الحشد للهجوم بسرعة.

وادعى أحد موظفي البار في المطعم أن الشجار اندلع بعد أن حاول المشجعون الهولنديون سرقة علم من المشجعين الإنجليز. وتحدث ليو وهيو لموقع "MailOnline" بالقول: "كانت هناك استفزازات من الجانبين. كانوا يغنون الأغاني. كان الهولنديون يقولون للإنجليز إنهم سيعودون إلى المنزل وسيخسرون الليلة. ثم رأيت المشجعين الهولنديين يحاولون أخذ العلم الإنجليزي وبدأت المشاكل حينها. بدأ المشجعون الهولنديون برمي الأشياء مثل الطاولات والكراسي والزجاجات، ثم رد المشجعون الإنجليز."

وأضاف أن أحداً لم يصب بجروح خطيرة، رغم أن الشرطة قامت بعدة اعتقالات. "هناك الكثير من الأضرار، تم تكسير تلفزيون، وتحطيم الأثاث، والأضرار في أماكن أخرى. كانت تجربة مرعبة ومن المؤسف أننا سنضطر إلى الإغلاق وإعادة الفتح غداً."

وقال متحدث باسم وحدة الشرطة البريطانية لكرة القدم: "نحن على علم ببعض التقارير والفيديوهات المتداولة حول الفوضى في دورتموند. يبدو أن هناك عدة حوادث لهجوم مشجعين هولنديين على مشجعين إنجليز في الحانات ومحاولة سرقة الأعلام. نعلم أن هذا أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح طفيفة. نحن على علم أيضاً بأن هناك مجموعات من المشجعين الخطرين الذين سافروا إلى دورتموند من هولندا. ضباطنا متواجدون في الموقع لدعم الزملاء الألمان. ننصح المشجعين بأن يكونوا على وعي بمحيطهم والبحث عن المناطق التي تتواجد فيها الشرطة الألمانية."

ونشر أحد المستخدمين على موقع "X": "المشجعون الهولنديون، ليسوا ودودين للغاية. كنا نتناول شراباً هادئاً - إنجليز وهولنديون معاً، وكانت الأجواء جيدة. هاجمت مجموعة من المشجعين الهولنديين (قيل لنا أنهم من فينورد) الإنجليز بشكل مفاجئ، دون سبب. الشرطة أخبرتنا بالبقاء هنا. جماعات هولندية في كل مكان تصطاد المشجعين الإنجليز."

السابق الولايات المتحدة تضغط على بريطانيا لعرقلة مذكرة اعتقال نتنياهو!
التالي تغريم زوجين 1,200 جنيه إسترليني لتنظيف القمامة خارج منزلهما