عرب لندن

أطلقت الشرطة البريطانية، يوم الأربعاء، عملية بحث واسعة عن رجل يُعتقد أنه مسلح بقوس ونشاب، بعد مقتل ثلاث نساء، زوجة وابنتي أحد المعلقين على سباقات الخيول في إذاعة "بي بي سي"، في اعتداء يُعتقد أنه "محدد الهدف".

وتسعى الشرطة إلى العثور على كايل كليفورد (26 عامًا) من شمال لندن، المطلوب للاشتباه في علاقته بمقتل النساء الثلاث في بوشي، بالقرب من واتفورد في شمال لندن، ليلة الثلاثاء.

وأكدت "بي بي سي" على موقعها الإلكتروني أن الضحايا هن كارول هانت (61 عامًا)، زوجة جون هانت، المعلق على سباقات "فايف لايف" للخيول عبر الإذاعة، وابنتاهما البالغتان 25 و28 عامًا.

وأوضحت شرطة هيرتفوردشير أن وحدات الشرطة هرعت إلى منزل في البلدة، حيث تبين أن النساء الثلاث قد فارقن الحياة وتم تأكيد وفاتهن.

وقال المسؤول في الشرطة جون سيمبسون إن عناصر مسلحين وفرق بحث متخصصة شاركوا في عملية المطاردة، داعيًا كليفورد إلى الاتصال بالشرطة ومحذرًا العامة من مغبة الاقتراب منه.

وصف مقتل النساء الثلاث بأنه "حادث مروع ناجم عن ما يُعتقد حاليًا أنه قوس ونشاب، ولكن ربما تم استخدام أسلحة أخرى أيضًا".

ووصفت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر مقتل النساء الثلاث بأنه "صادم"، مشيرة إلى أنها تتلقى مستجدات التحقيق أولًا بأول.

وقالت إحدى المقيمات في المنطقة للصحافيين إن النساء الثلاث كن عائلة ودودة، وأضافت: "كنا نراهن كل يوم خلال مرورهن، وكن يلقين التحية الصباحية". ورأت أن "ما حدث محزن حقًا، وصادم جدًا".

ولا يستلزم امتلاك قوس ونشاب في المملكة المتحدة الحصول على رخصة، ولكن القانون يحظر حمله في الأماكن العامة دون عذر معقول.

وأفادت الشرطة يومها بأنها عثرت على قوس ونشاب وسكاكين، وأسلحة أخرى أثناء تفتيش منزل المشتبه به.

في أبرز حوادث القوس والنشاب، حُكم على جاسوانت سينغ تشيل العام المنصرم بالسجن بعد اعترافه بمحاولة قتل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2021 عندما دخل أراضي قصر وندسور مزودًا بقوس ونشاب بكامل ذخيرته.

السابق فتح مساحات جديدة أمام زوار قصر باكينغهام خلال الصيف
التالي ستارمر يؤكد لزيلينسكي استمرار دعم لندن لكييف