عرب لندن

في خطوة جديدة هذا الصيف، يفتح قصر باكينغهام جناحه الشرقي للجمهور لأول مرة، مما يتيح للزوار الوصول إلى الغرفة المفتوحة على الشرفة الشهيرة التي تطل منها العائلة الملكية البريطانية على الجمهور.

وأعلنت مؤسسة "رويال كولكشن ترست" المسؤولة عن فتح المساكن الملكية للجمهور، أن الجولة الصيفية التقليدية للقصر ستبدأ يوم الخميس، وبداية من 15 يوليو، سيتمكن الزوار من الوصول إلى غرف جديدة.

ومع ذلك، فقد تم بيع جميع التذاكر لهذه الزيارة الفريدة في غضون ساعات قليلة من طرحها في أبريل. سعر التذكرة الواحدة بلغ 75 جنيهًا إسترلينيًا (96 دولارًا).

وتمكن حوالي 6000 شخص من الحصول على تذكرة لزيارة الجناح الشرقي للقصر، الذي بُني بين عامي 1847 و1849 لإيواء عائلة الملكة فيكتوريا الكبيرة.

سيكون بإمكان الزوار الوصول إلى الممر الرئيسي، المزخرف بلوحات توماس غينزبورو، والغرفة المجاورة للشرفة التي تطل على جادة ذي مول الشهيرة حيث يتجمع الجمهور في المناسبات الخاصة. إلا أن الزوار لن يتمكنوا من الوصول إلى الشرفة نفسها.

منذ عام 1851، يجتمع الملك وأفراد العائلة الملكية هناك لتحية الجمهور. وفي 15 يونيو الماضي، ظهرت العائلة الملكية على هذه الشرفة خلال موكب عيد ميلاد تشارلز الثالث.

الأمير ألبرت، زوج الملكة فيكتوريا، هو من اقترح فكرة إقامة شرفة في باكينغهام. وأوضحت كارولين دي غيتو، المسؤولة عن الأعمال الفنية الملكية، أن هذه الشرفة هي "وسيلة للتواصل بين العائلة الملكية والشعب، ولا تزال تُستخدم في المناسبات الخاصة".

وسيكون من الممكن الوصول إلى الجناح الشرقي حتى نهاية أغسطس، بعد أكثر من خمس سنوات من أعمال التجديد بتكلفة 369 مليون جنيه إسترليني (473 مليون دولار). وستبقى جولة باكينغهام الصيفية التقليدية متاحة حتى نهاية سبتمبر.

وسيتمكن الزوار المسموح لهم بدخول الجناح الشرقي، بالإضافة إلى الجولة الاعتيادية، من الوصول إلى 19 غرفة تستخدمها العائلة الملكية لحفلات الاستقبال الرسمية، والتي تحتوي على بعض من أرقى الأعمال الفنية من المجموعة الملكية.

وفي القاعة، سيتمكن الزوار من رؤية أول صورة رسمية لتشارلز الثالث منذ تتويجه، والتي رسمها الفنان البريطاني جوناثان يو على خلفية حمراء.

كما سيتمكن الجمهور من القيام بجولة في حدائق القصر برفقة مرشد سياحي.

السابق تغريم زوجين 1,200 جنيه إسترليني لتنظيف القمامة خارج منزلهما
التالي الشرطة البريطانية تبحث عن رجل مسلح بقوس ونشاب بعد مقتل 3 نساء