عرب لندن

جدد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، تعهده بمواصلة دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا، خلال لقائه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في واشنطن يوم الأربعاء.

جرى اللقاء بين الطرفين على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في العاصمة الأمريكية، بعد فوز حزب العمال بزعامة ستارمر في الانتخابات التشريعية البريطانية الأخيرة.

وصف ستارمر اللقاء مع زيلينسكي بأنه "إيجابي للغاية"، مشيرًا إلى أنه أكد بشكل قاطع أن تغيير الحكومة في بريطانيا لن يؤثر على مستوى الدعم المقدم لأوكرانيا.

قال ستارمر: "كان من المهم لي أن أؤكد لزيلينسكي بشكل مباشر أن التزامنا بأوكرانيا سيظل ثابتًا، حتى بعد تغيير الحكومة". وأضاف أن هذا الموقف كان ثابتًا حتى عندما كان حزب العمال في المعارضة.

تعتبر بريطانيا واحدة من أكبر الداعمين لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير 2022. وعلى عكس الولايات المتحدة، التي تشهد انقسامًا في الرأي حول تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، فإن البريطانيين متفقون بشكل عام على هذا الأمر.

من المقرر أن يلتقي ستارمر بالرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض في وقت لاحق من يوم الأربعاء، حيث يأمل أن ترسل قمة حلف شمال الأطلسي رسالة واضحة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الحلف أكثر اتحادًا من أي وقت مضى في مواجهة التهديدات الروسية.

من جهته، صرح وزير الدفاع البريطاني جون هيلي، الذي كان أيضًا في واشنطن، بأن "الدفاع عن المملكة المتحدة يبدأ من أوكرانيا"، محذرًا من أن نجاح بوتين في أوكرانيا قد يشجع دولًا أخرى على محاولة إعادة رسم الحدود الدولية بالقوة.

السابق الشرطة البريطانية تبحث عن رجل مسلح بقوس ونشاب بعد مقتل 3 نساء
التالي العثور على زوجة وابنتي مقدم برامج في بي بي سي مقتولين في منزلهم