عرب لندن

كشف موقع ديكلاسيفيد البريطاني "Declassified" عن تبرع اللوبي الإسرائيلي لـ 13 من أصل 25 عضوًا في مجلس الوزراء البريطاني تحت قيادة رئيس الوزراء كير ستارمر منذ انتخابهم للبرلمان.

وتشمل قائمة المستفيدين رئيس الوزراء كير ستارمر، ونائبته أنجيلا راينر، والمستشارة راشيل ريفز، ووزير الخارجية ديفيد لامي، ووزيرة الداخلية إيفيت كوبر.

بالإضافة إلى جوناثان رينولدز، الذي سيشرف على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل بصفته وزير التجارة في المملكة المتحدة، ومسؤول انتخابات حزب العمال بات ماكفادين، الذي تشمل مسؤولياته الآن الأمن القومي.

واللوبي الإسرائيلي الذي قدم التبرعات هو “أصدقاء حزب العمال لإسرائيل” (LFI). وتشمل الجهات المُمَوِّلة الرئيسة الأخرى رجال أعمال مؤيدين لإسرائيل مثل غاري لوبنر وتريفور تشين وستيوارت رودين، حيث بلغ إجمالي قيمة تبرعاتهم للنواب أكثر من 600,000 باوند.

وقد قُدمت بعض التبرعات من قبل أصدقاء إسرائيل في حزب العمال (LFI)، ومن بين الممولين الرئيسيين الآخرين رجال الأعمال المؤيدين لإسرائيل غاري لوبنر، وتريفور تشين، وستيوارت رودن. وتبلغ القيمة الإجمالية للتبرعات أكثر من 600 ألف جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أن LFI لا تكشف عن مموليها، ولكن تم الكشف عن ذلك خلال فيلم وثائقي سري لقناة الجزيرة في عام 2017 عن أن لها علاقات وثيقة مع السفارة الإسرائيلية في لندن. وتم تصوير المسؤول البرلماني للمنظمة، مايكل روبين، سرًا وهو يقول إن LFI والسفارة الإسرائيلية "يعملان معًا بشكل وثيق، ولكن الكثير من ذلك يحدث خلف الكواليس".

كما تم تصوير جوان ريان، النائب العمالي السابق ورئيس LFI، وهو يناقش دفعة محتملة بقيمة مليون جنيه إسترليني مع مسؤول في السفارة الإسرائيلية.

وقد وافق سبعة أعضاء في حكومة ستارمر على تمويل LFI لزيارة إسرائيل، بما في ذلك ريفز ولامي ووزير الصحة ويس ستريتنغ.

كما قامت منظمات الضغط الإسرائيلية بتمويل مستشارين لفريق حكومة ستارمر.

 

 

 

السابق شرطي تجسس قاد فرعا خاصا يعترف باتهام ناشط خطأ بمؤامرة تفجير قاعدة عسكرية
التالي توني بلير يتوقع زيادة ضريبية لحزب العمال بقيمة 50 مليار جنيه إسترليني!