عرب لندن

أعلنت المحاكم الرومانية، يوم الجمعة، السماح للمؤثر البريطاني أندرو تيت، الذي يواجه ملاحقات قانونية في بلاده، بالسفر بحرية داخل الاتحاد الأوروبي أثناء انتظاره محاكمته في رومانيا بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر.

وأكد الناطق باسم المحكمة، ماتيا بيتريسكو، للصحافيين أن محكمة بوخارست قد "رفعت القيود" على تنقلات تيت، مما يتيح له حرية السفر داخل أراضي الاتحاد الأوروبي دون الحاجة للبقاء في رومانيا.

وأوضح بيان المحكمة أن أندرو تيت لا يمكنه مغادرة "حدود الاتحاد الأوروبي إلا بموافقة مسبقة" من القضاء الروماني.

وقد تم اعتقال المؤثر الذكوري، البالغ من العمر 37 عاماً، وشقيقه تريستان (35 عاماً)، في نهاية عام 2022، حيث أمضيا ثلاثة أشهر قيد الاحتجاز في بوخارست.

وفي يونيو 2023، تم توجيه اتهامات لهما بالإيقاع بنساء من خلال إيهامهن بالحب، قبل إجبارهن على تصوير مقاطع إباحية، بالإضافة إلى مواجهتهما تهمتي اغتصاب.

الشقيقان ينفيان جميع هذه الاتهامات، كما أنهما مستهدفان بمذكرة توقيف أوروبية صادرة عن السلطات البريطانية لارتكابهما أعمالاً مماثلة.

وأشار القضاء الروماني في مارس إلى استعداده لقبول تسليمهما، لكن فقط بعد محاكمتهما في رومانيا، وهي عملية قد تستغرق سنوات ولم يتم تحديد موعد لها بعد.

وأكدت ناطقة باسم الشقيقين تيت أن الشقيقين لا يواجهان احتمال التسليم إلى بريطانيا إذا ما غادرا رومانيا إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي قبل المحاكمة.

السابق اعتقال أربعة أشخاص خلال مسيرة داعمة لفلسطين في لندن!
التالي السجن مدى الحياة مجددا لممرضة مدانة بقتل مواليد جدد