عرب لندن

أصدرت المحكمة البريطانية حكماً بالسجن مدى الحياة للمرة الخامسة عشرة ضد الممرضة لوسي ليتبي، بتهمة محاولة قتل فتاة صغيرة في المستشفى حيث كانت تعمل، بعد إدانتها بقتل سبعة مواليد جدد خلال فترة عملها.

وتم التوصل إلى هذا الحكم من قبل هيئة المحلفين في محكمة مانشستر كراون يوم الأربعاء، حيث تبين أن لوسي ليتبي (34 عامًا) حاولت أيضًا قتل طفل خديج كان في وحدة العناية المركزة بمستشفى كونتيسة تشيستر (شمال غرب إنجلترا) في فبراير 2016.

وقال المدعي العام نيكولا وين وليامز في بيان: "أدينت الآن من قبل هيئتين منفصلتين من المحلفين، والحكم الصادر يعني أنها لن تخرج أبدًا من السجن"، واصفًا القضية بأنها "صعبة ومعقدة ومزعجة بشكل لا يصدق".

وفي يوم الثلاثاء، تحدث القاضي جيمس غوس إلى لوسي ليتبي، التي أكدت براءتها مجددًا، قائلاً: "لقد أنكرت ببرودة أي مسؤولية، ولم تظهري أي ندم".

وفي نهاية هذه المحاكمة الأولى، لم تتمكن هيئة المحلفين من التوصل إلى حكم بشأن ست محاولات قتل أخرى اتهمت بارتكابها، بما في ذلك جريمة قتل الرضيعة، التي كانت محور هذه المحاكمة.

وعند دخول الطفلة وحدة العناية المركزة بعد أقل من ساعتين من ولادتها، وجد الطبيب أن الأكسجين قد نفد لديها، دون أن تأتي لوسي ليتبي لمساعدتها أو تطلب المساعدة.

وقال المدعي العام يوم الثلاثاء: "لقد تعمدت تحريك أنبوب التنفس لمحاولة قتلها".

تم نقل الطفلة في اليوم التالي إلى مستشفى آخر بسبب ضعفها الشديد، وتوفيت بعد ثلاثة أيام، لكن المدعي العام لم يوجه تهمة القتل إلى الممرضة.

ولا تزال دوافع لوسي ليتبي غير واضحة، حيث حُكم عليها في أغسطس بالسجن مدى الحياة دون إمكانية خفض العقوبة، وهو حكم نادر للغاية في القانون الإنجليزي.

بين يونيو 2015 ويونيو 2016، تعرضت هذه الممرضة لعدد كبير من الأطفال حديثي الولادة، من خلال حقن الهواء عن طريق الوريد للأطفال الخدج، أو عبر استخدام الأنابيب الأنفية المعوية لإرسال الهواء، أو إرسال جرعة زائدة من الحليب إلى معدتهم.

السابق القضاء الروماني يسمح للمؤثر البريطاني أندرو تيت بالسفر داخل الاتحاد الأوروبي
التالي تحذير للمسافرين.. هذه مشاكل جوازات السفر التي قد "تفسد العطلة"