عرب لندن 

اعتقلت شرطة لندن، أربعة أشخاص يوم أمس السبت للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق بالنظام العام أثناء مشاركتهم في مسيرة مؤيدة لفلسطين في وسط لندن، من بينهم شخص بسبب لافتة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian" أكدت شرطة العاصمة على منصة X أن ثلاثة أشخاص اُحْتُجِزُوا للاشتباه في خرقهم لشروط قانون النظام العام المفروضة على المسيرة، بينما اُحْتُجِز شخص رابع للاشتباه في ارتكابه جريمة نظام عام مشددة؛ بسبب لافتة كان يحملها بلافتة.

ونُظمت المسيرة من قبل حملة التضامن مع فلسطين، حيث شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع لندن في أول يوم من حكومة العمال الجديدة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة. وتشكلت المسيرة في ساحة راسل، واتجهت عبر المدينة لتنتهي بخطب قرب بيت بوركوليس.

ويأتي هذا الاحتجاج الأخير بعد أن أكدت وزارة الصحة في غزة استشهاد ما لا يقل عن 38,098 فلسطينيًا وإصابة 87,705 آخرين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر.

كان من بين الحضور عضو البرلمان المستقل المعاد انتخابه عن شمال إسلينغتون، جيريمي كوربين، الذي قال للمتظاهرين: "تغيير الحكومة لا يغير الحقائق أن الناس في غزة لا يزالون يُقتلون وهم نائمون “.

 وأضاف: "قلنا ذلك للمحافظين، والآن سنقوله للعمال: الحكومة التي تبيع الأسلحة لإسرائيل هي حكومة متواطئة في جرائم ضد الإنسانية."

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: من شباك مكتبه استمع ستارمر لهتافات أنصار فلسطين!
التالي القضاء الروماني يسمح للمؤثر البريطاني أندرو تيت بالسفر داخل الاتحاد الأوروبي