عرب لندن 

اتهم ركاب ستانلي جونسون، والد رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، بالتسبب في إلغاء رحلة جوية تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية بعدما تم تحويل مسارها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت”Independent“كان جونسون الأب على متن الرحلة “BA2641“القادمة من مدينة مالقة الإسبانية إلى لندن جاتويك. عند رفض إقلاع رحلة منفصلة للخطوط البريطانية في جاتويك.

حيث أُغْلِق المدرج لمدة 50 دقيقة وتحويل 16 رحلة جوية، بما في ذلك رحلة مالقة. كانت الخطة أن يتم تزويد طائرة إيرباص A321 بالوقود في هيثرو ثم القيام بالرحلة القصيرة إلى جاتويك بعد إعادة فتح المدرج. ولكن بعض الركاب، بمن فيهم جونسون، أرادوا النزول من الطائرة، مما أدى إلى تعقيدات وتأخير في الخطة.

وأفاد الراكب ريتشارد دافنبورت لصحيفة "الإندبندنت":" كانت الخطة هي تزويد الطائرة بالوقود، ومنحها فرصة للانتقال إلى جاتويك، لكن ستانلي جونسون قرر النزول مع راكب آخر، مما تسبب في فقداننا للفرصة المحددة. 

وأشار دافنبورت إلى أن الأمر استغرق بضع ساعات لحل المشكلة، وفي النهاية ألغت الخطوط البريطانية الرحلة، واضطر جميع الركاب للنزول والمرور عبر الجمارك ثم ركوب حافلة إلى جاتويك. 

وأكد دافنبورت أنه لم يكن لديهم خيار سوى مغادرة هيثرو، مع وجود سيارة متوقفة في جاتويك، مما ترك 99.5% من الركاب مستاءين.

استدعت السلطات شرطة المطار للتعامل مع الوضع، وفقاً لشهادات الركاب.

وبدوره صرح متحدث باسم الخطوط البريطانية: "بسبب الاضطراب السابق في جاتويك، حُوِّلَت الرحلة إلى هيثرو حيث انتهت".

بقي طاقم الطائرة على متنها، حيث كانت الطائرة بحاجة للعودة إلى جاتويك لنقل المسافرين إلى كريت. وفقًا لبيانات Flightradar24، وقامت الطائرة أخيرًا برحلة قصيرة إلى جاتويك في الساعة 5:30 مساءً يوم الجمعة، مما أدى إلى إلغاء الرحلة المقررة للطائرة إلى هيراكليون.

وفي تصريح له، قال السيد جونسون: "عندما هبطت الطائرة في هيثرو بعد تحويلها من جاتويك، كان هناك إعلان يدعو الركاب الذين يريدون النزول، وليس لديهم أمتعة في عنبر الأمتعة للنزول في هيثرو. استغل ثلاثة منا الفرصة، وتوجهوا إلى المخرج الأمامي، وانتظرنا على الدرجات خارج المقصورة للحصول على النقل إلى المحطة “.

وأضاف:” لسبب ما لم تتمكن السلطات من تنظيم هذا. أنا آسف جدًا للإزعاج الذي تسبب فيه ذلك، لكنه لم يكن ليحدث لو لم تقم السلطات بالإعلان عن خيار النزول دون القدرة على تنفيذه. سأكون ممتنًا جدًا إذا تمكنتم من توضيح هذا".

 

 

السابق آندرو فاينستاين يرفع سقف التحدي في دائرة كير ستارمر الانتخابية
التالي اختتام عمليات البحث عن الشاب البريطاني "جاي سلاتر" في تينيريفي مع بقاء القضية مفتوحة!