عرب لندن 

اختتمت الشرطة في جزيرة تينيريفي الإسبانية عمليات البحث عن الشاب البريطاني جاي سلاتر، البالغ من العمر 19 عامًا، بعد فترة بحث استمرت لمدة أسبوعين في الجبال، على الرغم من بقاء القضية مفتوحة.

 وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“الشاب البريطاني كان في عطلة مع أصدقائه في تينيريفي، حيث شارك في حفل موسيقي طوال ثلاثة أيام في منطقة بلايا دي لاس أميريكاس. 

وفي الصباح الباكر من يوم الاثنين 17 يونيو، غادر سلاتر المنتجع مع رجلين بريطانيين باتجاه منزل Airbnb في ماسكا، وهي قرية نائية في شمال غرب الجزيرة.

ويذكر أن آخر اتصال سجلته السلطات كان حوالي الساعة 8:15 صباحًا، حيث أبلغ صديقه لوسي أنه كان يعتزم المشي للعودة إلى سكنه بعد أن فاتته الحافلة، وذلك في رحلة تستغرق عدة ساعات. 

وأكد سلاتر أنه كان يشعر بالعطش، وأن نسبة شحن هاتفه كانت منخفضة جدًا، وكان في حيرة من أمره بخصوص موقعه.

وشهدت العمليات البحثية مشاركة فرق الإنقاذ الجبلي وكلاب البحث والطائرات بدون طيار والمروحيات، وكانت ذروتها في يوم السبت الماضي، حيث تم التركيز على الوديان والهاويات في التضاريس الجبلية الصعبة قرب ماسكا في حديقة تينو الوطنية الريفية.

ورغم هذه الجهود، لم تتمكن السلطات من إيجاد أي أثر لسلاتر، وأكدت أن العمليات البحثية قد انتهت رسميًا، لكن القضية ما زالت قيد التحقيق.

وعلى الرغم من أن السلطات تحدثت مع الرجلين اللذين استأجرا Airbnb في ماسكا، وأكدت أنهم غير ذوي صلة بالقضية.

السابق ركاب يتهمون والد بوريس جونسون بالتسبب في إلغاء رحلة تابعة للخطوط البريطانية
التالي مصادر في بروكسل: الاتحاد الأوروبي لن يتسرع في إعادة فتح محادثات بريكست مع الحكومة المقبلة