عرب لندن 

أصيبت طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، بإصابات خطيرة إثر تعرضها للسقوط من على دراجاتها التي كانت تسير أسفل منحدر. 

وذكرت صحيفة "الميرور" أن الفتاة نقلت إلى المستشفى يوم 24 يونيو، إلا أنها أعيدت للمنزل، بعد فشل الأطباء في تحديد إصابتها. 

وقالت والدة الفتاة كريستي ميكلين، أن الحادث قد أدى إلى إصابة ابنتها بجرح كبير في الرأس وارتجاج في المخ وتلف في العمود الفقري، إضافة إلى انهيار في الرئة. 

وعلى الرغم من خطورة تلك الإصابات، أصيبت كيرستي بالذهول لأن ابنتها لم تعطها سوى الباراسيتامول والإيبوبروفين (أدوية تسكين الألم)  في قسم الطوارئ وطلب منها العودة إلى المنزل. 

لكن في اليوم التالي، جاءت مكالمة هاتفية تحثهم على العودة إلى الأطباء لأنهم تغافلوا عن الإصابات الخطيرة التي تعرضت لها.

وخضعت ميا الآن لعملية جراحية لرئتها المثقوبة، وتستعد لإجراء عملية جراحية أخرى، وفقًا لتقرير بلفاست لايف. 

وقالت كيرستي: "أشعر بالاشمئزاز من الطريقة التي عولجت بها ابنتي في مستشفى الأطفال في بلفاست، وهي محظوظة جدًا لأنها لم تمت نتيجة لإصاباتها المفقودة".

وتابعت: "عندما عدنا إلى المنزل، كان من الواضح أنها كانت مريضة للغاية وتعاني بشدة. بمجرد عودتنا إلى المستشفى تم إخبارنا بالمستوى الكامل لإصابات ميا، لم أستطع أن أصدق كيف سُمح لها بالذهاب إلى بيت."

وأضافت: "منذ ذلك الحين، كانت تتلقى جرعة مورفين بسبب الألم الشديد الذي تعاني منه وخضعت لعملية جراحية، ونحن الآن في انتظار إجراء عملية جراحية أخرى، ومن المرجح أن تظل في المستشفى لبعض الوقت قبل أن تتعافى تمامًا".

كما كشفت كريستي أنها تلقت اعتذارا من المستشفى، مؤكدين أن الأطباء سيتلقون المزيد من التدريب بعد تفويتهم هكذا إصابة.

وعلى الرغم من الغضب التي شعرته عائلة الطفلة بسبب الإهمال الطبي، انتقل الغضب إلى مستوى آخر بعد أن تلقت الطفلة قسيمة بـ 20 جنيها إسترلينيا من أمازون، لأنها كانت سببا في تدريب الأطباء المبتدئين.

وقالت كيرستي: "شعرت بالإهانة أن يتم إرسال قسيمة بقيمة 20 جنيهًا إسترلينيًا من أمازون بعد كل ما مررنا به. ميا محظوظة لأنها ليست في حالة أكثر خطورة أو ميتة بعد إعادتها إلى المنزل، ولا أستطيع أن أصدق أن شخصًا ما أعتقد أنه من المناسب إرسال قسيمة بقيمة 20 جنيهًا إسترلينيًا بعد ذلك."

وقال متحدث باسم صندوق بلفاست للرعاية الصحية والاجتماعية: "تود بلفاست تراست الاعتذار للسيدة ماكلين وابنتها ميا عن الضيق الذي كان سيسببه لهم هذا الوضع ولعائلاتهم". 

وتابع: نحن نعمل مع العائلة لضمان حصول ميا على الرعاية اللازمة للتعافي بالكامل.

السابق إحصائية صادمة: السجائر الإلكترونية تسبب عددا قياسيا من الحرائق في السجون البريطانية "المكتظة"!
التالي وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين بعد تناول أقراص الأرق الملوثة من نوع "زوبيكلون"