عرب لندن 

أعلنت شرطة العاصمة اعتقال 27 ناشط من حركة "أوقفوا النفط - Just Stop Oil"، للاشتباه في تخطيطهم بتعطيل المطارات خلال الصيف الجاري، بحسب الغارديان. 

وقالت الشرطة أن الاعتقالات جرت في لندن وجلوسيسترشاير وأوكسفوردشاير وديفون وإسيكس ومانشستر وساري وساسكس ونورفولك وويست يوركشاير.

وتم اعتقال الناشطين بموجب قانون النظام العام، الذي يمنع التآمر لتعطيل البنية التحتية الوطنية. 

وقالت الشرطة أن من بين المعتقلين عدد من الأعضاء القياديين في الحركة والذين يُعتقد أنهم المنظمون الرئيسيون لكهذا أفعال. 

كما قالت شرطة العاصمة يوم الثلاثاء أنها اعتقلت أربعة أشخاص بعد أن تم التعريف على هويتهم في مطار غاتويك، وتم إطلاق سراحهم بكفالة. 

كما تم القبض على ستة أشخاص آخرين في مركز مجتمعي شرقي لندن، حيث تم تنظيم حدث إعلانا لتعطيل المطار. 

ثم عملت الشرطة مع أكثر من ثمانية قوة من قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد للاعتقال المشتبه بهم في منازلهم، حيث اعتقلوا 17 شخصا.

وفي بيان لها قالت حركة "أوقفوا النفط": إن المناصرين ملتزمون بشدة بحماية أسرهم ومجتمعاتهم من طغيان الوقود الأحفوري. إذا رفضت حكومتنا القيام بما هو صحيح لحماية الإنسانية، فسوف يتقدم الناس للقيام بما يجب القيام به. نحن نرفض أن نموت من أجل الوقود الأحفوري، ونرفض أن نقف مكتوفي الأيدي بينما يُقتل الملايين."

وتابعوا: "نطالب حكومتنا بوقف استخراج وحرق النفط والغاز والفحم بحلول عام 2030 وأن تدعم وتمول البلدان الأخرى لتحقيق تحول سريع وعادل ومنصف."

وقال كبير الضابط إيان هاولز، الذي قاد العملية: "نحن نعلم أن منظمة "أوقفوا النقط" تخطط لتعطيل المطارات في جميع أنحاء البلاد هذا الصيف، ولهذا السبب اتخذنا إجراءات سريعة وقوية الآن. وموقفنا واضح جدًا أن أي شخص يهدد السلامة وأمن المطارات في لندن يمكن أن يتوقع استجابة قوية من الضباط أو موظفي الأمن".

 

السابق الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من حادثة ارتجاج في المخ
التالي مشكلة فنية تتسبب في منع حركة الإقلاع والهبوط في مطار غاتويك