عرب لندن

أعلنت العائلة المالكة البريطانية أن الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، خرجت من المستشفى يوم الجمعة، بعد تلقيها رعاية طبية لمدة خمسة أيام نتيجة ضربة في الرأس يُعتقد أنها تسببت بها حصان.

وغادرت الأميرة آن، ابنة الملكة إليزابيث الثانية والبالغة من العمر 73 عامًا، مستشفى ساوثميد في بريستول (جنوب غرب إنجلترا) حيث كانت تُعالج منذ مساء الأحد من ارتجاج في المخ و"إصابات طفيفة". وعادت صباحًا إلى مقر إقامتها الريفي في غاتكومب بارك (غرب لندن).

وأعرب زوجها تيم لورنس في بيان عن "أحر شكره لفريق مستشفى ساوثميد على رعايتهم وخبرتهم ولطفهم خلال الإقامة القصيرة" لزوجته التي تحظى بشعبية كبيرة في إنجلترا.

وأشار يوم الأربعاء إلى أن الأميرة تتعافى "ببطء" بعد هذا الحادث. ومن المتوقع أن تبقى في مقر إقامتها في غاتكومب بارك أثناء تعافيها ولن تستأنف أنشطتها العامة إلا بعد الحصول على موافقة أطبائها.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الحادث تسبب في مشاكل بالذاكرة، حيث لم تستطع الأميرة تذكر ما حدث بالضبط أثناء تجولها حول مقر إقامتها. وأوضح أطباؤها أن إصابات الرأس "الطفيفة" تتوافق مع الصدمة التي يسببها رأس الحصان أو ساقاه.

وتُعد الأميرة آن فارسة ماهرة، وقد مثلت بلدها في الألعاب الأولمبية في مونتريال بكندا عام 1976. بسبب هذا الحادث، اضطرت الأميرة إلى إلغاء مشاركتها في المأدبة الرسمية التي أقيمت مساء الثلاثاء في قصر باكنغهام تكريما لإمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو، وكذلك في رحلة إلى كندا كانت مقررة نهاية الأسبوع.

تُعرف الأميرة آن بشخصيتها القوية والمتفانية، وتُعتبر العضو الأكثر نشاطًا في العائلة الملكية، حيث تشارك في مئات المناسبات سنويًا. وقد ذهبت مؤخرًا إلى فرنسا للمشاركة في إحياء ذكرى إنزال الحلفاء في نورماندي.

السابق "الفشل الكارثي" لتكنولوجيا الطرق السريعة الذكية يعرض الأرواح للخطر
التالي شرطة العاصمة تعتقل 27 ناشطا من "أوقفوا النفط" للاشتباه في عملية كبيرة كانت على وشك الحدوث!