عرب لندن 

حث رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في المناظرة التلفزيونية النهائية لحملة الانتخابات العامة، الناخبين على عدم "تسليم" حدود بريطانيا لحزب العمال بقيادة سير كير ستارمر.

وبحسب ما ذكرته شبكة البي بي سي ”BBC“ تحدث سوناك عن التحديات التي تواجه البلاد في مجال الهجرة، حيث أطلق العديد من الهجمات السياسية على ستارمر، مؤكدًا على ضرورة عدم التساهل مع سياسات الضرائب الجديدة والإنفاق المرتفع التي يقترحها حزب العمال.

وفيما يتعلق بمشكلة اللاجئين، طالب سوناك ستارمر بتوضيح موقفه بشأن أكثر من 90 ألف طالب لجوء معلقين في المملكة المتحدة، مشيرًا إلى ضرورة وضوح الخطط والتعامل مع هذه الأزمة بشكل فعال.

ومن جانبه، رد سير كير ستارمر باتهامات بأن سوناك وحكومته فشلوا في خدمة الجمهور خلال سنواتهم في الحكم، مشددًا على أن سياستهم في التعامل مع الهجرة لن تنجح، وأن هناك حاجة لتقديم حلول أكثر شمولًا وإنسانية.

وأسفر استطلاع للرأي بعد المناظرة عن تعادل بين سوناك وستارمر بنسبة 47% لكل منهما فيما قال 6% من المشاركين "لا أعلم". 

وتعتبر مشكلة المهاجرين الذين وصلوا عبر القوارب الصغيرة إلى المملكة المتحدة من بين القضايا الرئيسية التي شهدت نقاشًا حادًا بين الزعيمين خلال المناظرة.

وبالإضافة إلى ذلك، أثارت خطط سوناك لترحيل المهاجرين إلى رواندا جدلاً كبيرًا، حيث أكد أن الرحلات ستبدأ في يوليو إذا أُعِيد انتخابه، بينما رفض ستارمر هذه الخطة واصفًا إياها بأنها غير عملية ومكلفة للغاية.

وفي النهاية، بيّنت المناظرة حجم الاستعدادات للانتخابات القادمة والتحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة المقبلة في مجالات متعددة، منها الهجرة والاقتصاد والنظام الصحي.

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الخميس 27 يونيو / حزيران 2024
التالي بعد تأخير لثلاث سنوات: منح الجنسية البريطانية للناشط البحريني سيد أحمد الوادعي