عرب لندن 

اعترف أحد الوزراء بالمراهنة على موعد الانتخابات العامة، مما عمق فضيحة القمار في وستمنستر. حيث  أقر وزير الدولة لشؤون أسكتلندا، أليستر جاك، بالرهان ثلاث مرات على تاريخ موعد الانتخابات العامة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف”Telegraph“ قال أليستر جاك، ليلة أمس الثلاثاء، ”إنه قد وضع ثلاثة رهانات على تاريخ الانتخابات العامة، وكان أحدها ناجحًا“.

ونفى جاك تقارير سابقة زعمت أنه فاز بمبلغ 2100 جنيه إسترليني في أي من الرهانات، محاولًا إسقاط التصريحات التي أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية كـ "مزحة"، وقال إن هيئة الرقابة على القمار لم تتصل به.

وجاء في بيان منسوب إلى جاك بعد الساعة العاشرة مساءً: "بناءً على التقارير اليوم، أرغب في أن أكون واضحًا تمامًا أنني لم أنتهك أي قواعد للقمار. وضعت رهانين غير ناجحين على تاريخ الانتخابات العامة وواحد ناجح.

وأوضح "لقد وضعت رهانين في مارس بقيمة 5 جنيهات إسترلينية لكل منهما على إجراء انتخابات في مايو ويونيو على التوالي. في أبريل، وضعت 20 جنيهًا إسترلينيًا بنسبة 5 إلى 1 على إجراء انتخابات بين يوليو وسبتمبر. لم أكن أعرف تاريخ الانتخابات حتى يوم الاستدعاء. كما قلت سابقًا، لم أضع أي رهانات في مايو ولا أخضع لتحقيق من قبل هيئة الرقابة على القمار."

ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تعليق مرشحي حزب المحافظين كريج ويليامز ولورا ساوندرز، لمراهنتهم على موعد الانتخابات.

السابق القبض على اليميني المتطرف تومي روبنسون في كندا للاشتباه بارتكابه جرائم تتعلق بالهجرة!
التالي ثلثا الناخبين يعتبرون رهانات مرشحي حزب المحافظين على موعد الانتخابات "أمر غير مقبول"